منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




649 مليون يورو حجم تمويلات «التنمية الألمانى» لقطاع المياه فى مصر


بلغ حجم التمويلات المقدمة من بنك التنمية الألمانى KFW لقطاع المياه والصرف الصحى فى مصر 649 مليون يورو.

وتنقسم التمويلات المقدمة من الحكومة الألمانية للمشروعات بين 461 مليون يورو لمشروعات الرى، و173 مليون يورو للمياه والصرف الصحى، و15 مليون يورو لمشروعات إدارة النفايات.

ووفقاً لما أعلنته الحكومة الألمانية، يجرى تنفيذ برنامج لتحسين خدمات المياه والصرف الصحى، المرحلة الأولى، ويسهم فى توفير الإمدادات والكفاءة فى قطاع المياه، وتأمين وزيادة الدخل من الزراعة، واستخدام كفاءة الموارد والمياه المحددة من خلال إدارة أفضل.

وكذلك تحسين جودة المياه وكفاءتها فى 71 مشروعاً فى دلتا النيل، وتمويل مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية على نهر النيل.

أكدت السفارة الألمانية فى القاهرة، أنه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمياه فى 22 مارس من كل عام، مولت الحكومة الألمانية بعض المشاريع بالتعاون الحكومة المصرية فى مجال الرى والزراعة والمياه.

وكتبت السفارة الألمانية، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة (تويتر): «يتم الاحتفال بيوم الماء العالمى فى 22 مارس كل عام، جاء إعلانه يوماً عالمياً من جانب منظمة الأمم المتحدة بعد قمة ريو دى جانيرو بالبرازيل فى يونيو 1992».

وتابعت السفارة الألمانية، فى سلسة من التغريدات قائلة: «يجرى التعاون بين الحكومتين على مسارين: أولهما التعاون المالى، حيث تقدم الحكومة الألمانية قروضاً ميسرة أو مساهمات مالية عن طريق بنك التنمية الألمانى KfW».

كما يتم تمويل خدمات التعاون الفنى من مخصصات الموازنة العامة الألمانية ويجرى تنفيذها من خلال وكالة التعاون الدولى الألمانية GIZ».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصرف الصحى

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/24/1095225