منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«موانئ البحر الأحمر» تقرر زيادة مقابل خدمات الشيالة والفرز


370 مليون جنيه أرباح الهيئة بنهاية فبراير الماضى
وافق مجلس إدارة هيئة موانئ البحر الأحمر على تعديل فئات المحاسبة على خدمات الشيالة والفرز والمفروضة سلفا بقرار رقم 53 لسنة 2007.

وقال اللواء هشام أبوسنة رئيس الهيئة، إن الرسوم المفروضة على خدمات الشيالة والفرز لم تتحرك منذ عام 2007، ولا تتناسب مع ما يؤدى من أعمال بالموانئ فى ظل المتغييرات الحالية وزيادة تكلفة الاستثمار.

اضاف أنه من المقرر وضع الزيادة الجديدة فى أسعار تلك الخدمات بما يتناسب مع ما تكبدته الهيئة فى إنشاء البنية التحتية للميناء وكذا الساحات التخزينية لاستقبال الزيادة فى معدلات البضائع المتداولة.

وحققت هيئة موانئ البحر الأحمر 370 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة بين يوليو 2017 وحتى فبراير 2018.

وأوضح رئيس الهيئة، أن إجمالى الإيرادات عن فترة الثمانية أشهر الأولى من العام المالى الجارى بلغت 862 مليون جنيه، وانتهت من تنفيذ 123% من أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالى 2017-2018 بقيمة 343 مليون جنيه.

ووافق مجلس إدارة هيئة موانئ البحر اﻷحمر على المساهمة بنسبة 5% فى الشركة المزمع إنشاؤها بهيئة ميناء دمياط للخدمات اللوجيستية التى تقدم خدمات لوجيستية لشركات الغاز والبترول العاملة فى شرق المتوسط واستخلاص المعادن الثقيلة من الرمال السوداء وخدمات لوجيستية أخرى مرتبطة بالنقل البحرى.

وأضاف أبوسنة، أن الهيئة تخطط لطرح مشروع إنشاء قزق «رافع ميكانيكى للسفن» للحمولات حتى 800 طن على مساحة 40 ألف متر بميناء سفاجا وآخر بحمولة 400 طن بميناء القصير.

وذكر أن المجلس وافق على طلب شركتين متخصصتين فى هذا المجال وهما china CAMA Engineering Co، وSpanopoulos Group لزيارة موقع مشروع القزق البحرى بمنطقة سفاجا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/24/1095279