منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“شنايدر” تقتنص نظم التحكم الآلى لـ”ظهر” بـ 7 ملايين يورو


الشركة تتفاوض على “المعدات الكهربائية” مقابل 25 مليون يورو

اقتنصت شركة شنايدر إليكتريك توريد نظم التحكم الآلى لمشروع “ظهر”، وأوشكت على إتمام اتفاق لتوريد المعدات والمهمات الكهربائية فى المرحلة الثانية من “ظهر”.
وقالت مصادر بالشركة لـ”البورصة”، إن “شنايدر” تعاقدت مع شركة بلاعيم للبترول “بتروبل” على توريد نظم التحكم الآلى بقيمة 7 ملايين يورو، ومن المتوقع الانتهاء من التوريد ديسمبر المقبل.
وتتضمن نظم التحكم الآلى وحدات فائقة التطور قابلة للبرمجة، وتتميز بضمان استمرارية العمل والاتصال بشبكة الإنترنت وخاصية الأمان الإلكترونى التى زودت بها، ولا يتطلب تركيب أو إدخال أى تغييرات جوهرية فى نظم التشغيل.
وأضافت المصادر، أن “شنايدر إليكتريك” أوشكت على الاتفاق مع شركة “بتروبل” على توريد المعدات والمهمات الكهربائية لمشروع “ظهر” بقيمة 25 مليون يورو، وتوقعت إتمام العقود خلال أسابيع.
وتأسست بتروبل فى عام 1978 بشراكة بين الحكومة المصرية وشركة إيني الإيطالية وتنتج الغاز الطبيعى من حقول الجميل وحقول أبوماضى فى دلتا النيل، كما تنتج الزيت الخفيف من حقول في سيناء.
وتعد شركة “إينى” الإيطالية شريك استراتيجى لقطاع البترول، وما تحقق فى حقل ظهر أحد النماذج الناجحة في مجال صناعة البترول، ومشروع ظهر يمثل التحدى الأكبر لتغيير مستقبل صناعة الغاز الطبيعي في مصر.
قال خالد كامل نائب رئيس شركة شنايدر إليكتريك لقطاع الطاقة، إن قيمة أعمال الشركة بالمرحلة الأولى من حقل ظهر فى البحر المتوسط بلغت 60 مليون يورو، نتيجة توريد المعدات الرئيسية للآبار بما فيها “شلاتر” الحقن الغازى.

أضاف أن الشركة تتفاوض حاليًا على البنود المالية للمرحلة الثانية بالمشروع وتوقع أن تصل 25 مليون يورو، والمقرر الانتهاء منها أواخر 2018، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة ربط المشروع بالكامل على مرحلة الإنتاج خلال 2019.
أشار إلى الانتهاء من أعمال حفر 13 بئراً غازية بالمشروع الذى سيصل إجمالى عمليات الحفر به إلى 21 بئراً بمختلف مراحله، ويرتفع إنتاج الحقل إلى 1.2 مليار قدم مكعب غاز يوميًا بحلول مايو المقبل.
وذكر كامل، أن إنتاج الحقل سيصل إلى 1.7 مليار قدم مكعب غاز يوميًا بنهاية 2018، على أن يصل في يوليو 2019 لمعدل يومي 2.9 مليار قدم مكعب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/03/25/1094848