منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«المجتمعات العمرانية » تحدد 12 قطعة أرض للمرحلة الثالثة من شراكة المطورين


المساحات تبدأ من 200 فدان ومواقع بـ«القاهرة» و« المنصورة» و«أكتوبر» و«العلمين»
دراسة طرح مشروعات بالمشاركة فى أسوان ودمياط

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية 12 قطعة أرض ضمن المرحلة الثالثة لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص بمساحات تبدأ من 200 فدان للقطعة وتصل المساحة الإجمالية للطرح 10 آلاف فدان.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»، إن المرحلة الثالثة للشراكة يعلن عنها بعد الانتهاء من ترسية أراضى المرحلة الثانية والمتوقع خلال شهر أبريل المقبل.
أضافت أن المرحلة الثالثة تضم 10 آلاف فدان موزعة على 10 أو 12 قطعة أرض بمساحات كبيرة تبدأ من 200 فدان وقطع أخرى بمساحات 500 و1000 فدان وحتى 2000 فدان.
وتقدمت 21 شركة بـ36 عرضاً للشراكة على 12 قطعة أرض من إجمالى 13 قطعة طرحتها «المجتمعات العمرانية» فى 4 مدن بالمرحلة الثاثية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه وانتهت الهيئة من الفتح المالى لعروض الشركات.
وتضمنت المرحلة الأولى للشراكة توقيع عقود لمشروعات على 5 قطع أراض باستثمارات 365 مليار جنيه منها عقد مع شركة بالم هيلز للتعمير لتطوير 500 فدان بمدينة القاهرة الجديدة بالشراكة وعقدين مع تحالف «ماونتن فيو» و«سيسبان السعودية» لمشروع بمساحة 500 فدان فى «القاهرة الجديدة وآخر على 479 فداناً فى «أكتوبر» وعقد مع «مجموعة عربية للاستثمار العقارى» لتطوير 557 فداناً بـ«أكتوبر» بجانب مشروع «واحة أكتوبر» الذى تطوره «بالم هيلز» على مساحة 3 آلاف فدان.
أوضحت المصادر، أن الأراضى تتوزع على مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وتطرح أراضى بالشراكة فى مدينتى العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة لأول مرة.
أشارت إلى أن «المجتمعات العمرانية» تدرس ضم مدينتى أسوان الجديدة ودمياط الجديدة للطرح ويجرى معاينة الأراضى الاستثمارية المتاحة بالمدينتين لتحديد القرار النهائى.
وقالت المصادر، إن الهيئة تسعى لاستغلال إقبال المطورين على مشروعات الشراكة للتوسع فى الطروحات المقبلة بعد الانتهاء من ترسية أراضى المرحلة الثانية.
أضافت أن خطة الهيئة تتضمن طرح أراضٍ استثمارية للشركات العقارية بنشاط عمرانى متكامل من خلال المزايدة بالمظاريف المغلقة والسعر المحدد لتضاف إلى مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.
وطرحت «المجتمعات العمرانية» خلال العام الماضى 11 ألف فدان بأنشطة استثمارية سواء عمرانى متكامل أو خدمى وإدارى وتجارى وطبى وتعليمى بجانب اﻷراضى المخصصة للأفراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/25/1095299