منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بلومبرج»: صفقة «ناداك» و«الصافى دانون» تعزز نشاط الاندماج والاستحواذ فى السعودية


قالت وكالة أنباء «بلومبرج»، إن الشركة الوطنية للتنمية الزراعية فى المملكة العربية السعودية «ناداك» المملوكة جزئياً لصندوق الثروة السيادى بالمملكة ستقوم بالاستحواذ على شركة «دانون»، ما سيخلق واحداً من أكبر منتجى الألبان فى المملكة.

وقالت الشركة، فى بيان لسوق الأسهم السعودية، اليوم (الأحد)، إن شركة «نادك» ستدعم الاستحواذ على شركة «الصافى دانون» من خلال زيادة رأس المال البالغ 536 مليون ريال، وهو ما يعادل 143 مليون دولار.

وبمجرد إتمام الصفقة سيمتلك المساهمون الحاليون فى «نادك» نسبة 61.25% من الشركة، وسيحصل حملة أسهم «الصافى دانون» على 38.75%، وفقاً للبيان، بينما سيزداد عدد أسهم «نادك» إلى 138.3 مليون، مقارنة بـ84.7 مليون.

وتنص الاتفاقية على حق شركة «نادك» فى إنهاء الاتفاقية فى أى وقت حال حدوث أى أمر جوهرى من شأنه الإضرار بأعمال شركة الصافى دانون وشركاتها التابعة.

ويحق للشركاء البائعين إنهاء الاتفاقية، إذا قل سعر سهم شركة نادك عن نسبة معينة للأحكام والشروط المتفق عليها.

وقال عبدالعزيز البابطين، العضو المنتدب لشركة «نادك»، «ستسمح الصفقة للشركتين بتقديم خدمة أفضل للعملاء، وتحقيق الفوائد غير المتاحة على أساس مستقل«

مضيفاً، »الاتفاق سيؤدى إلى إنشاء منصة للنمو المستقبلى، وسيخلق قيمة كبيرة للمساهمين».

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن نشاط الاندماج والاستحواذ فى المملكة العربية السعودية يتزايد؛ حيث يشجع النمو الاقتصادى البطىء الشركات على التوحد لإنقاذ التكاليف، فى حين تسهل قواعد الاستحواذ الجديدة إتمام الصفقات.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت شركة «صحارى» للخدمات البترولية، والشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات أنهما بصدد تقييم عملية دمج فى وقت سابق من الشهر الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/25/1095451