منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«حماية المستهلك» يحيل شركة «سمارت تكنولوجى» للنيابة العامة


أحال جهاز حماية المستهلك شركة «أورانج تيليكوم سليوشن سيكيورتى سيستم»، الكائنة 8 شارع الأديب على أدهم، مساكن شيراتون، مصر الجديدة القاهرة إلى النيابة العامة لمخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وأوضح عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز قد رصد إعلان الشركة بجريدة الأخبار تحت عنوان «شركة مصرية تطلق مبادرة وفرنا لكم لتوفير قيمة الكهرباء والوقود» والذى تضمن إعلان شركة سمارت تكنولوجى لمنتج عبارة عن كارت يعمل بتقنية النانو تكنولوجى لتوفير قيمة الكهرباء والوقود.

وأشار «يعقوب» إلى أن إدارة التحريات بالجهاز قامت بعمل تحريات عن الشركة المعلنة؛ حيث رصد قيام الشركة بالادعاء فيه أن الكارت يعمل على توفير الكهرباء والوقود بتقنية تسمى «نانو تكنولوجى» بتكنولوجيا أمريكية- ألمانية يوفر بنسبة أكبر من 30% من الفواتير الاستهلاكية، وأن فاعلية الكارت تدوم لأكثر من 3 سنوات وأمن وقانونى بنسبة 100%.

وأثناء جمع الاستدلالات من الشركة، أفادت بأنها تابعة لشركة عالمية، وأن ما تقوم به يأتى فى إطار توجيهات الدولة ومجهوداتها فى توفير الطاقة، وقامت بتقديم مجموعة من الدراسات باللغة العربية والأجنبية، وكارت من الكروت المستخدمة، وضمان من الشركة وبروشور يوضح أن هناك تخفيضاً على سعر الكارت من 999 جنيهاً إلى 699 وذلك لفترة محدودة.

وأضاف «يعقوب»، أن الجهاز قام بمخاطبة كل من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ومشروع تحسين كفاءة الطاقة للإضاءة والأجهزة الكهربائية والمنزلية لفحص المنتج وإجراء الاختبارات اللازمة على الكارت؛ للتأكد من صحة ادعاء الشركة من عدمها، وجاء التقريران بأن الكارت ليس له أى منفعة للمستهلك، ولا يحدث أى تخفيض فى الطاقة الكهربائية.

وصرح «يعقوب»، بأن إحالة الشركة للنيابة جاءت لمخالفة الشركة لنص المادتين (1)، (6) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، حيث تنص الماد على «أنه على مورد ومعلن أن يمد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه، وتجنب كل ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل أو وقوعه فى خلط أو غلط»، والمادتين (16)، (17) من اللائحة التنفيذية لذات القانون، وقانون القمع والتدليس رقم 48 لسنة 1941 المعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 بحسبان الواقعة تشكل جنحة اقتصادية، بالإضافة لوجود شبهة لجريمة النصب والمتمثل فى استخدام المذكور طرقاً احتيالية لخداع المستهلكين بهدف الحصول على أموالهم.

ويهيب «يعقوب» بجمهور المستهلكين أخذ الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة والخادعة، خاصة لانتشار هذه الظاهرة فى الآونة الأخيرة، والتأكد من المنتج الذى نقوم بشرائه، وسرعة الإبلاغ عن مثل هذه المخالفات لاتخاذ الإجراءات المناسبة لردعها والقضاء عليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

jB2WH6xB 1488904374 780 149451 s thumb 10610840 adaptiveresize 700 1000
الحديد على صفيح ساخن

https://www.alborsanews.com/2018/03/25/1095459