منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«القاهرة» تستعد لطرح 6 قطع أراض بكورنيش المعادى على المستثمرين


عبدالرحمن: 1.5 مليار جنيه عوائد متوقعة من البيع

 

تترقب محافظة القاهرة موافقة وزارة الاستثمار لطرح 6 قطع أراض مخصصة للنشاط السكنى والفندقى بمنطقة كورنيش المعادى على المستثمرين.

قالت جيهان عبدالرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن قطع اﻷرض بمساحة تتراوح بين 1350 و2100 متر مربع ومملوكة بالكامل للمحافظة وتأتى ضمن الخطة الاستثمارية للأراضى السياحية والسكنية فى القاهرة.

توقعت عبدالرحمن، أن تبلغ الحصيلة البيعية للأراضى 1.5 مليار جنيه مع إقبال من المستثمرين على أراضى كورنيش النيل.

أوضحت عبدالرحمن لـ”البورصة»، أن المحافظة طرحت 8 قطع أراض مخصصة ﻷنشطة استثمارية مختلفة خلال الربع الثانى للعام المالى الجارى تتوزع بالمنطقتين الشرقية والشمالية بمساحات تتراوح من 1500 إلى 3000 متر مربع وباعت منها 3 قطع من إجمالى الطرح بينما سيتم إعادة طرح باقى القطع خلال الفترة المقبلة.

أضافت عبدالرحمن أن المحافظة تتنظر قرار لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار بشأن الخلاف على ملكية قطعتين أرض بمساحة إجمالية 21 ألف متر مربع بمنطقة كورنيش المعادى تتنازع عليها المحافظة مع مستثمرين كويتيين.

توقعت حسم النزاع مع المستثمرين خلال شهر على أن يتم إدراج القطعيتن بالخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى المقبل.

وكانت محافظة القاهرة أصدرت قراراً بسحب القطعيتن الأرض من المستثمرين لعدم وجود مستندات الملكية الرسمية ووجود خلاف على ملكيتها ودخولها ضمن أملاك المحافظة التى سحبتها خلال الفترة 2014-2015 من المتعدين على أملاك الدولة بمنطقة المعادى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

السيسى
مصر تنتخب الرئيس

https://www.alborsanews.com/2018/03/26/1095724