منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«اوراسكوم للاتصالات» تقترب من حسم صفقة «انرشيا»


مصادر: النسبة الأكبر من الصفقة ستكون زيادة رأس المال

تقترب شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام من حسم صفقة استحواذها على شركة انرشيا للهندسة والتجارة خلال الأسبوعين المقبلين ووضع اللمسات النهائية على شكل الصفقة، والتى تمثل اﻻستحواذ على حصة 51% واﻻتفاق على القيمة الإجمالية.
كان مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، برئاسة نجيب ساويرس، قد وافق بالإجماع فى ديسمبر الماضى على مذكرة اتفاق للاستحواذ على نسبة 51% من رأسمال شركة انرشيا للهندسة والتجارة، بشرط إتمام الفحص النافى للجهالة.
كما شكلت الشركتان تحالفاً للدخول فى المزايدات التى تطرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لحين إتمام الاستحواذ.
وقالت مصادر لـ«البورصة»، إن النسبة الأكبر من عملية الاستحواذ ستتم من خلال زيادة رأس المال إضافة إلى جزء صغير من الصفقة من خلال شراء الأسهم.
واضافت المصادر، أنه من المقرر أن يستمر العضوين المنتدبين فى الشركة بمجلس الإدارة الجديد وهم أحمد العدوى وحسين رفاعى بعد إعادة تشكيلها فى أعقاب إتمام الصفقة، وتبلغ حصتيهما الحالية نحو 60% من المجموعة.
ويجرى التشاور بين الطرفين فى الوقت الراهن للاتفاق على الصلاحيات الجديدة للأعضاء مجلس الإدارة، ويتولى مكتب معتوق بسيونى للاستشارات القانونية والمحاماة دور المستشار القانونى للبائع فى حين يلعب مكتب وايت آند كيس المستشار القانونى لأوراسكوم للاتصالات والإعلام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/27/1095800