منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بدء تداول أول وثائق صندوق استثمار عقاري في البورصة


«فوزى»: الصندوق يفتح فرصة تحويل العقارات إلى أوراق مالية سهلة التداول
«السيد»: فخورون بإضافة منتج جديد للبورصة ونتوقع قبول المستثمرين
«عبدالعزيز»: ندرس نشاط صانع السوق للوثائق

 

دقت البورصة، أمس، جرس تداول وثائق صندوق المصريين للاستثمار العقارى، بحضور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، ومحسن عادل، نائب رئيس البورصة، وأحمد سعد، رئيس هيئة سوق المال الأسبق، وإبراهيم فوزى، رئيس مجلس إدارة الصندوق، وهاشم السيد، الرئيس التنفيذى لشركة إدارة الصندوق.
وقال إبراهيم فوزى، رئيس مجلس إدارة الصندوق، على هامش المؤتمر المنعقد بمقر البورصة المصرية، إن الصندوق يفتح فرصة تحويل الاستثمار فى الأصول العقارية ذات الحجم الكبير، إلى أدوات مالية سهلة التداول، تتمتع بسيولة مرتفعة، مشيراً إلى المجهود الذى استمر لمدة عام ونصف العام لقيد الوثائق، من معوقات تم تخطيها.

صندوق المصريين للاستثمار العقارى
وقال هاشم السيد، الرئيس التنفيذى للصندوق: «فخورون بإضافة منتج جديد إلى البورصة المصرية، ونتوقع تقبل المستثمرين للوثائق»، مشيراً إلى أن الأداة المالية الجديدة تمثل صك وأداة ضمان فى السوق المصرى.
وكشف «السيد» عن دراسة الصندوق 4 مشاريع، يصل معدل العائد الداخلى لبعضها 32%، منها مشروع تجارى وآخر فندقى، وإدخال جزء من برج كورنيش المعادى، المملوك بالكامل لشركة «المصريين فى الخارج للاستثمار العقارى» تحت مظلة الصندوق، والذى تتخطى إيراداته المتوقعة الـ5 مليارات جنيه، بالإضافة إلى السعى لإقامة عدة مشاريع فى أسيوط والمنيا وطنطا، ضمن خطة الصندوق لتوسيع التغطية الجغرافية له على مستوى المحافظات، موضحاً أن بوادر الاستثمارات ستكون بإنشاء «هايبر ماركت» على أرض بمساحة 16 ألف متر، فى طنطا.

صندوق المصريين
وقال نشأت عبدالعزيز، العضو المنتدب للصندوق، إن المشوار الطويل الذى قطعه الصندوق، لقيد الوثائق فى البورصة، من إجراءات وتعديلات باللائحة التنفيذية المنظمة لعمل الصناديق العقارية، مهدت الطريق لدخول العديد من الصناديق العقارية الأخرى بسهولة.
أضاف أن لجنة استثمار الصندوق، مزيج بين الخبرات المالية والعقارية والتطوير، لضمها مهندسين مدنيين متخصصين بالقطاع العقارى، بالإضافة إلى مدير محفظة أوراق مالية، ومطورين عقاريين.
وتابع أنه لضمان تداول وثائق الصندوق وخلق سيولة قوية، يجب تفعيل نشاط صانع السوق على الوثائق، وإحياء هذا النشاط الغائب فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/27/1095994