منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إيوان» تطلق مشروعين بالطريق الصحراوى باستثمارات 5 مليارات جنيه


المهندس وليد مختار الرئيس التنفيذى للشركة
دراسة لتنمية مشروع سياحى فى العين السخنة بـ 4 مليارات جنيه
مفاوضات لشراء 150 فداناً بالساحل الشمالى وخطة لتنمية أراضى شرق القاهرة
مليار جنيه مبيعات متوقعة العام الجارى من المراحل الأخيرة فى 4 مشروعات
خطة للإعلان عن وحدات تشغل 300 فدان خلال العام الجارى
360 مليون جنيه حصيلة مستهدفة من 3 مراكز تجارية وطبية تامة الإنشاء
بدء تصميم الأنشطة الخدمية بـ«جدار» و«ألما» و600 مليون جنيه مبيعات مستهدفة
زيادة مرتقبة فى الطلب و15% ارتفاعا متوقعاً للأسعار العام الجارى 

تستهدف شركة إيوان للاستثمار والتنمية طرح مشروعين سكنيين بطريق مصر إسكندرية الصحراوى العام الجارى باستثمارات 5 مليارات جنيه وتدرس تطوير آخر سياحى بالعين السخنة باستثمارات 4 مليارات جنيه وتفتح الحجز فى عدة مشروعات تجارية وإدارية وطبية 2018.
قال المهندس وليد مختار الرئيس التنفيذى للشركة، إن خطة العام الجارى تضمن طرح عدد من المشروعات الجديدة وتتنوع ما بين السكنى والسياحى والخدمى إلى جانب استكمال المراحل الأخيرة من المشروعات فى مراحل التنمية والسعى لضم أراض جديدة.
وبدأت شركة إيوان نشاطها قبل 15 عاماً وطورت نحو 7 مشروعات سكنية و10 تجارية وتركزت فى غرب القاهرة بمدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد.
أوضح مختار إن الشركة تجهز لطرح مشروعين متجاورين بالطريق الصحراوى على مساحة 100 فدان ويضمان نحو 1500 وحدة سكنية وأطلقت الشركة على أحدهما «فيدا» وأنهت تصميماته ولكنها لم تستقر على اسم نهائى للمشروع الآخر.
أضاف أن الشركة تسعى لتنويع محفظتها من المشروعات عبر تكرار نماذج لمشروعات فى شرق القاهرة وتدرس الفرص المتاحة من الأرض التابعة للجهات المختلفة.
قال إن إيوان تبدأ إنشاءات المشروعين بشكل متزامن وتجهز محطة خرسانة وتترقب استخراج التراخيص وتطورهما خلال فترة من 3 إلى 4 سنوات باستثمارات 5 مليارات جنيه.
أوضح أن وجود مجموعة من الشركات الشقيقة للشركة تعمل فى قطاع المقاولات والتصميمات ومواد البناء يساعد فى الانتهاء من المشروعات بالجودة المطلوبة خلال الوقت المحدد.
أشار إلى أن الشركة تدرس تنمية مشروعين سياحيين أحدهما فى العين السخنة يقام على مساحة 400 ألف متر مربع باستثمارات 4 مليارات جنيه والآخر فى الساحل الشمالى مساحة 150 فداناً وتقترب من التعاقد على الأرض ولم تحدد قيمته الاستثمارية.
أوضح أن الشركة فضلت تنمية أراضى مملوكة لها منذ بدء نشاطها وبدأت مؤخراً فى دراسة تنمية مشروعات بالشراكة سواء مع الدولة أو مع ملاك لمساحات الأراضى للاستفادة من قدرتها على التطوير وسابقة خبرتها وهو ما يرفع معدلات تنمية المشروعات وفى المقابل تحقق فائدة للطرف الآخر من الشراكة بتنمية المساحة دون أن تحمله أعباء مالية.
وقال إن الشركة تسوق المرحلة الأخيرة من 4 مشروعات فى مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بإجمالى 250 وحدة بقيمة بيعية متوقعة نحو مليار جنيه تمثل 25% من مستهدفها للعام الجارى وبعضها وحدات قائمة وجاهزة للتسليم.
وتطور الشركة عدة مشروعات وهى جيرة فى مدينة الشيخ زايد على 60 فداناً تشمل 250 وحدة سكنية تتنوع ما بين فيلات وتاون هاوس وتوين هاوس وسلمته بالكامل، إلى جانب ناد رياضى ومساحات تسوق تجارى ومشروع جوار، ويضم 225 وحدة سكنية كاملة المرافق وممرات للجرى والمشي، وحمامات السباحة، ومناطق مخصصة للأطفال وممارسة الرياضة.
وتتضمن باقى مشروعات الشركة مشروعى أتريو ويشمل 120 وحدة سكنية وألما فى مدينة الشيخ زايد، وكذلك مشروع جدار وهو مشروع سكنى فى 6 أكتوبر.
وحققت الشركة مليارى جنيه مبيعات العام الماضى وتتوقع مضاعفتها العام الجارى عبر زيادة طروحات الوحدات ضمن المشروعات التى تنميها الشركة إلى جانب استغلال محفظتها من الأراضى ودراسة المنافسة على مساحات جديدة.
وطرحت الشركة نحو 1500 وحدة فى مشروعاتها خلال العام الجارى وهو ما يمكنها من تحقيق مستهدفها وأطلقت المرحلتين الأولى والثانية من مشروع «فيدا» وسوقتهما خلال عدة أيام بمبيعات تعاقدية 500 مليون جنيه.
وقال مختار، إن الشركة تستهدف أن ترتفع خطتها من التنمية إلى طرح مشروعات تشغل 300 فدان خلال العام الجارى بما فى ذلك المراحل المتبقية من مشروعات تحت الإنشاء والمساحات التى تسعى لضمها على مدار العام.
أوضح أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى من رأس المال والمساهمين ومقدمات الحجز والأقساط للوحدات المباعة فى إنشاءات مشروعاتها بنسبة 80% والنسبة المتبقية ما بين تسهيلات بنكية وتعاملات مع شركات تأجير تمويلى للوحدات التجارية التى تنميها الشركة.
وضخت إيوان مليار جنيه فى إنشاءات مشروعاتها العام الماضى وتسعى لاستثمار مليارى جنيه العام الجارى لتغطية خطة الشركة التوسعية وتسليم العملاء فى المواعيد المحددة.
أضاف مختار أن خطة للشركة تضمن طرح عدد من المشروعات التجارية والخدمية تمثل النسبة المخصصة فى أراضيها للأنشطة غير السكنية وبعضها كامل الإنشاء وأخرى فى مراحل تنمية مختلفة.
أوضح أن الشركة تجهز لطرح مشروع إدارى تجارى طبى بمدينة الشيخ زايد يضم 10 آلاف متر مساحة بيعية وتأجيرية ومنفذ بالكامل ويسوق بالإيجار بنسبة 35% تمثل الشق التجارى و60% للبيع تتضمن الأنشطة الإدارية والطبية لتتوافق مع رغبات عملاء هذه النوعية من الوحدات والتى تفضل الشراء بمبيعات متوقعة 150 مليون جنيه.
وأنهت الشركة تنفيذ مشروع «آى بلازا» والمتخصص فى صيانة وخدمات ما بعد البيع للأجهزة الكهربائية ويضم 3200 متر مربع مساحة بيعية ويسوق بنظام البيع بحصيلة متوقعة 100 مليون جنيه.
لفت إلى أن الشركة تجهز لطرح مشروع تجارى إدارى وخدمى متكامل يشمل 4 آلاف متر مساحة بيعية وأتمت تنفيذه وتتوقع 110 ملايين جنيه مبيعات منه.
أضاف أن الشركة بدأت تصميمات لمشروعين بأنشطة تجارية وإدارية وطبية ضمن مساحات الأنشطة غير السكنية فى الأراضى المملوكة للشركة أحدهما فى مشروع ألما ويطرح الربع الثالث من العام الجارى والآخر فى مشروع جدار ويقام كل منهما على 18 ألف متر مربع بمبيعات متوقعة 300 مليون جنيه لكل مشروع.
قال مختار إن العاصمة الإدارية شهدت طلبا كبيرا وحققت نجاحاً منذ الإعلان عنها وتمثل فرصة جيدة إلا أن الشركة لا تزال فى مرحلة دراسة للمشروع وتترقب الفرصة المناسبة، وتضمن خطتها تنمية مشروعات شرق القاهرة.
لفت إلى أن الشركة تشارك ضمن مجموعة من مستثمرى مدينة الشيخ زايد فى زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة ولقاء مسئولى وزارة الإسكان للتعرف على الفرص المتاحة والموقف التنموى فى المدينة والتى تحظى باهتمام كبير من الشركات ولم يتضح بعد آلية الطرح بها والمساحات المخصصة للمطورين.
توقع مختار ارتفاع الأسعار بنسبة 15% خلال العام الجارى مع زيادة مرتقبة فى الشراء من العملاء خلال 2018.
أشار إلى أن الطرح فى البورصة ضمن خطة الشركة إلا أنها تخطط لبدء دراسات الطرح خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت مجموعة من الطروحات لشركات عقارية فى البورصة وحققت نجاحاً.
وذكر أن إيوان تستهدف التوسع فى التسوق بالخارج وشاركت فى أحد المعارض الخارجية مؤخراً وتسعى للمشاركة فى معرض آخر العام الجارى سواء للمصريين العاملين بالخارج خاصة فى الدول العربية أو الأجانب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مواد البناء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/28/1096085