منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انخفاض طفيف فى أسعار الأعلاف والدواجن.. والكيلو بـ23 جنيهاً فى المزرعة


انخفضت أسعار الأعلاف فى المصانع الصغيرة بنحو 100 جنيه للطن، كما تراجعت أسعار الدواجن فى المزرعة بنحو 2 جنيه لتسجل 3 جنيهات بدلاً من 25 جنيهاً نهاية الأسبوع الماضى.

قال محمد عبدالرحمن، مربى فى محافظة الغربية، إن سعر كيلو الدواجن تراجع أمس فى المزرعة إلى 23 جنيهًا فى الكليو مقابل 25 جنيهًا أمس.

أوضح محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمات الدواجن، أن السوق يشهد زيادة نسبية فى المعروض مع استقرار طلبات المستهلكين فى الفترة الحالية.

أشار إلى أن الأسعار مذبذبة طوال الفترة الماضية بين 22 و25 جنيهًا فى الكيلو، والأسعار الحالية جيدة وفقاً لتكلفة إنتاج الكيلو التى تصل فى المتوسك إلى 21 جنيهًا.

ذكر أن ارتفاع التكلفة فى العادة يأتى لعدة أسباب ومنها إنخفاض عدد أشغالات مزارع التربية، بسبب ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، ويتقدمها الأعلاف التى تُمثل 70% من التكلفة الإجمالية.

على ذكر الأعلاف، تراجعت أسعارها لدى بعض المصانع فى الأيام القليلة الماضية بقيم متفاوتة، كانت أبرزها لدى شركة «فيدميكس للأعلاف»، والتى خفضت أسعارها إلى 6900 جنيه فى الطن مقابل 7 آلاف جنيه منذ بداية شهر مارس الحالى.

قال محمد سمير، وكيل أعلاف لعدة مصانع، إن الطلب على الأعلاف تراجع خلال الأسبوعين الماضيين، وهناك بعض المصانع التى خفضت أسعارها بقيم تتراوح بين 50 و80 و100 جنيه فى الطن لترويج المبيعات.

أشار إلى أن أسعار البيع لدى المصانع الكبيرة ثابتة، عند 7 آلاف جنيه للطن فى المتوسط، والمصانع الصغيرة هى التى أجرت تخفيضًا فعليًا على الأسعار.

أوضح أن المصانع الصغيرة لا تتحمل توقف حركة البيع لفترة طويلة، فالمصانع الكبيرة تعمل فى أكتر من صناعة كالدواجن بدرجات تربيتها، وكذلك تجارة بذور الأعلاف نفسها، بخلاف الصغيرة التى تعمل فى الأعلاف فقط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/28/1096161