منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الأثاث» تبحث توفيق أوضاع المصانع وفقاً لشروط استيراد الخامات


«العراقى»: تنظيم بعثات ترويجية إلى الهند وباكستان وماليزيا عقب عيد الفطر

 

تجتمع غرفة الأخشاب وصناعة الأثاث باتحاد الصناعات، الاثنين المقبل؛ لبحث توفيق أوضاع المصانع، وفقاً للاشتراطات الجديدة بشأن الاستيراد والتصدير وفحص ورقابة السلع المستوردة، والمحددة بالقرار رقم 770 لسنة 2005.

قال محمد الشبراوى، عضو مجلس إدارة الغرفة، إن الاشتراطات الجديدة تقضى بتسجيل المصانع بهيئة التنمية الصناعية، متضمنة احتياجات المصنع الفعلية من مستلزمات الإنتاج، وفقاً لطاقتها الإنتاجية القصوى.

وأضاف أن توفيق الأوضاع يتمثل فى تسجيل المصانع بهيئة التنمية الصناعية، كشرط للإفراج الجمركى عن الخامات ومستلزمات الإنتاج للأغراض الصناعية.

ويستهدف القرار إنشاء قاعدة بيانات داخل الهيئة وإرسالها إلى الجمارك، ليتم من خلالها الإفراج عن الخامات ومستلزمات الإنتاج، وفقاً للطاقة الإنتاجية القصوى للمصانع.

وقال عبدالحليم العراقى، نائب رئيس غرفة الأخشاب وصناعة الأثاث باتحاد الصناعات، إن الغرفة ستحدد مواعيد البعثات الترويجية التى ستنظمها، خلال النصف الثانى من العام الجارى، خلال الاجتماع المقبل، على أن تبدأ أولى تلك البعثات عقب عيد الفطر.

وتعتزم الغرفة تنظيم 5 بعثات تجارية إلى دول باكستان والهند وماليزيا ودولتين فى غرب أفريقيا، فى إطار خطتها لزيادة الصادرات، فضلاً عن التوسع فى دول أمريكا الجنوبية وشرق آسيا.

وانخفضت صادرات الأثاث بنسبة 10.7% بنهاية العام الماضى، لتصل إلى 332 مليون دولار، مقابل 372 مليون دولار فى عام 2016، بحسب البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

ycKEWS2q 1464602191 621 127319
الدولار يعمق أزمة قطاع الأثاث

https://www.alborsanews.com/2018/03/28/1096209