منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الزراعة» ترفع إنتاجية 26 ألف مزرعة ماشية بـ199 مليون جنيه


البنا: 2175 مستفيد من قروض البتلو، لشراء أكثر من 23 ألف رأس ماشية

أطلقت وزارة الزراعة مبادرة لاستكمال الطاقات الإستيعابية وملء فراغات حظائر الماشية الحلاب والتسمين، في نحو 26 ألف مزرعة تعمل بأقل من 50% من طاقتها الفعلية.

قال الدكتور عبد المنعم البناء، وزير الزراعة، إن الوزارة رفرت قروضًا لأصحاب المزارع من خلال البنك الزراعى المصري بفائدة بسيطة 5% بإجمالى 199 مليون جنيه، لعدد 371 مستفيد، بهدف شراء 8443 رأس ماشية، ضمن المبادرة.

أوضح البنا، أن الوزارة تنفذ خطة لتنمية قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، ويجرى حالياً دراسة الحد من تصدير الخامات العلفية والتي يحتاجها السوق المحلي، كذلك تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة المحاصيل العلفية.

أشار وزير الزراعة إلى أن أولويات العمل في الوزارة حالياً هى تحقيق الإستقرار في الثروة الحيوانية والداجنة ومنتجاتهما وتوفيرها بأسعار مناسبة للمصنعيين والمستهلكين، وتحسين كفاءة المنتجين وخاصة صغار المنتجين بواسطة التقنيات الحديثة التي تتطلب تحسين نظم التربية والحد من الإصابات المرضية.

أشار البنا، إلى أن الوزارة نفذت أعمال قوافل البيطرية وإرشادية لدعم صغار المربيين في 14 محافظة ممثلة في 207 قرية، وانتهت من علاج نحو 110 ألف حيوان، والقوافل  تقوم بالفحص والكشف والتحصين، واجراء العمليات الجراحية بالمجان، وتشمل التدريب الميداني للطبيب البيطري والمهندس الزراعي، بإعتبارهما جناحي النهوض بالثروة الحيوانية في مصر بجانب المربي.

لفت البنا، إلى أن إجمالى القروض التى تم صرفها من خلال المشروع القومي لإحياء البتلو  بلغت حوالى 300 مليون جنيه، إستفاد منها 2175 مربى، لعدد رؤوس يزيد على 23 ألف رأس من الماشية.

أكد البنا، على أهمية مشروع المليون رأس ماشية، وأنه سيساهم بشكل كبير في زيادة المتاح من اللحوم الحمراء، ويقلل الفجوة بما يؤدي إلى خفض الأسعار، وزيادة عدد الروؤس المنتجة للحوم أو الألبان ذات الأداء الإنتاجي المتميز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/29/1096379