منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سائقو التاكسى يقدمون مذكرة لـ«النواب» اعتراضا على قانون النقل الذكى


«عبدالحميد»: المطالبة بوضع لوحات أجرة على سيارات «أوبر» و«كريم» وإعطاء رخصة مهنية للسائقين

 
اعترضت جمعية سائقى ومالكى التاكسى الأبيض على عدد من بنود قانون النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وسوف ترسل اليوم الأحد مذكرة إلى لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب للمطالبة بوضع لوحات أجرة على سيارات شركتى «أوبر» و«كريم» بدلاً من الملصقات، وإعطاء رخصة مهنية للسائقين بدلا من الخاصة.

وقال محمود عبدالحميد رئيس جمعية سائقى وملاكى التاكسى، إن الجمعية سترسل مذكرة إلى لجنة النقل والمواصلات فى مجلس النواب، للمطالبة بإجراء تعديلات على قانون النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات قبل إصداره من قبل المجلس.

وأضاف أن المذكرة ستتضمن تعديل بعض البنود داخل القانون الجديد ومنها وضع لوحات أجرة على السيارات الخاصة لشركتى «أوبر» و«كريم»، بدلا من وضع ملصقات الأمر الذى لم يلتزم به عدد كبير من أصحاب السيارات داخل هذه الشركتين، خاصة أنهم يقدمون نفس خدمات التاكسى.

وأشار إلى أن من أبرز بنود المذكرة المقدمة إعطاء رخصة مهنية للسائقين المنضمين لهذه الشركات مثل سائقى التاكسى، منوهاً إلى أنه لا يمكن لأى شخص صاحب رخصة، خاصة أن يقود سيارة تاكسى وفقاً لقانون المرور الجديد.

وأوضح أن المذكرة سيتم إرسالها إلى ثلاث جهات وهى لجنة النقل والمواصلات فى مجلس الوزراء، ورئاسة مجلس النواب، ومجلس الوزراء.

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب الخميس الماضى بشكل مبدئى على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وجاءت موافقة اللجنة المبدئية فى اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الخطة والموازنة، والدفاع والأمن القومى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشئون الدستورية والتشريعية، وذلك بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/31/1096657