ارتفاع أسعار المنازل فى سنغافورة بأعلى وتيرة منذ 8 سنوات


ارتفعت أسعار المساكن الخاصة فى سنغافورة بأعلى وتيرة منذ عام 2010، حيث شهد سوق العقارات انتعاشًا بعد انخفاض دام لمدة أربع سنوات.

وكشفت بيانات هيئة إعادة تطوير المناطق الحضرية، أن مؤشر تتبع أسعار المساكن الخاصة قفز بنسبة 3.1% فى الأشهر الثلاثة المنتهية بيوم 31 مارس الماضى.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن هذه القفزة بمثابة أكبر مكسب ربع سنوى منذ الأشهر الثلاثة المنتهية فى يونيو 2010.

وانتعشت أسعار المساكن فى الأرباع الثلاثة الماضية، مما أدى إلى تقديم عطاءات كبيرة من قبل المطورين، حيث تجاهل سوق العقارات إجراءات التبريد التى تراوحت بين الضرائب الإضافية والحدود المفروضة على القروض.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن حكومة سنغافورة رفعت الضرائب على مشتريات المنازل التى تجاوزت مليون دولار سنغافورى وهو ما يعادل 764 ألف دولار أمريكى فبراير الماضى حيث وصل سوق مبيعات الشقق الجماعية إلى المستويات التى وصفها البنك المركزى بأنها مندفعة.

وقال ديزموند سيم، رئيس بحوث سنغافورة لدى «سى بى آر إي» الذى توقع زيادة بنسبة 5% إلى 6% فى أسعار المنازل لعام 2018 إنه لا يوجد إنكار أننا ندخل سوقاً متصاعداً فى ضوء ارتفاع أسعار الأراضى.

وقادت أسعار أسهم أكبر شركات التطوير العقارى فى سنغافورة المكاسب على مؤشر «ستريتس تايمز» القياسى.

وقفزت أسهم شركة «سيتى ديفلمزز» التى يسيطر عليها الملياردير كويك لينغ بينج، 1.5% إلى 13.20 دولار سنغافورى وهو أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع.

وارتفع سهم شركة «كابيتالاند »المحدودة أكبر شركات التطوير فى جنوب شرق آسيا 1.4% إلى 3.62 دولار سنغافورى وهو أعلى مستوى منذ يوم 6 مارس الماضى.

ودفعت المنطقة المركزية الأساسية فى سنغافورة زيادة الأسعار حيث ارتفعت قيم المساكن بنسبة 5% فى المنطقة التى تضم مناطق سكنية رئيسية.

وكشفت بيانات شركة «إدموند تى أند كو» للاستشارات العقارية أن مشتريات الأجانب من الصين وهونج كونج وكوريا وتايوان استحوذت على الجزء الأكبر من الطلب فى المنطقة الوسطى المركزية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/02/1097228