منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“كوليرز” : “الرياض” و”الكويت” تتصدران النمو فى عائد الفنادق خلال 3 أشهر


العاصمة السعودية الأعلى بالشرق الأوسط.. وتوقعات باستمرار النمو حتى الصيف
عيد الفصح يدفع «العقبة» الأردنية للاستقرار وثبات مستويات العائد
توقع تقرير أعدته كوليرز إنترناشيونال تصدرت فنادق مدينتى الكويت والرياض نسبة النمو السنوى المتوقعة فى العائد لكل غرفة متاحة خلال ثلاثة أشهر، تبدأ من مارس وحتى مايو العام الجارى.
وقال التقرير، إن مدينة الرياض ستكون الأعلى نمواً بمعدل 20% جراء ارتفاع الطلب على سياحة المؤتمرات والمعارض؛ بسبب زيادة الإنفاق العام إلى جانب ارتفاع كل من متوسط السعر اليومى ومستويات الإشغال.
وتتوقع «كوليرز» استمرار هذا الأداء حتى بداية فصل الصيف المقبل.
أما فى العاصمة الكويتية فقد توقع التقرير، تحقيق معدل نمو بنسبة 8% جراء الارتفاع القوى للطلب على سياحة المعارض والمؤتمرات التى أدت لزيادة مستويات الإشغال بفنادق المدينة.
وذكر أن الثبات النسبى للعرض الحالى عزز ارتفاع مستويات العائد لكل غرفة متاحة.
وفى مدينة العقبة الأردنية، فوفقاً للتقرير ستكون الأكثر استقراراً، رغم التراجع فى العائد على الغرف المتاحة بنسبة 1% لعودة الطقس المناسب للشاطئ، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب المحلى والعالمى خلال عطلة عيد الفصح والذى سيؤدى إلى ثبات مستويات العائد لكل غرفة متاحة عند نفس مستويات العام الماضى.
أما مدينة جدة السعودية، فإنَّ المتوقع أن تشهد استقراراً جراء الارتفاع الطفيف فى الطلب على السياحة الترفيهية، بالإضافة إلى الطلب من المعتمرين العابرين لأداء مناسك العمرة.
كما ذكر التقرير، أن العطلات المدرسية المقترنة بانخفاض الطلب على سياحة المؤتمرات والمعارض إلى جانب ثبات مستويات العائد لكل غرفة متاحة عند مستويات العام الماضى سيساعدان على الاستقرار فى نسبة العائد للغرف المتاحة خلال الشهور الثلاثة.
وسجلت مدينة الفجيرة الإماراتية الأكثر انخفاضاً خلال الشهور الثلاثة فى المنطقة بنسبة انخفاض 13%.
وعزا التقرير الانخفاض إلى تراجع الطلب على السياحة الترفيهية من الأسواق التقليدية والذى أدى بدوره إلى انخفاض متوسط السعر اليومى، ما أثر سلباً على مستويات العائد لكل غرفة متاحة.
أما فى العاصمة البحرينية، فإن الانخفاض المتوقع للعائد خلال الشهور الثلاثة سجل 10% جراء استمرار الطلب المحدود على سياحة المؤتمرات والمعارض، بالإضافة إلى انخفاض الطلب على السياحة الترفيهية ورحلات نهاية الأسبوع.
وقال «لايزال ذلك يؤثر سلباً على متوسط السعر اليومى ومستويات الإشغال والذى بدوره ينعكس على مستويات العائد لكل غرفة متاحة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/03/1097463