منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إعلان أسعار توريد القمح المحلى من «مجلس الوزراء» غدًا


تعلن وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار توريد القمح المحلى من المزارعين، من مقر مجلس الوزراء غدا الخميس، عقب الاجتماع المقرر مع المهندس شريف إسماعيل بحضور وزيرى الزراعة والمالية.
وقال على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، سيتم عقد اجتماع غدًا الخميس مع رئيس الوزراء وبحضور الوزارات المعنية بمحصول القمح الاستراتيجى للإعلان عن سعر التوريد القمح للموسم الحالى المقرر انطلاقه منتصف الشهر الحالى.
وشدد المصيلحى، على أن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات لضمان عدم خلط الأقماح المحلية بالمستوردة من بينها وقف الاستيراد لصالح القطاع الخاص خلال فترة توريد المحصول المحلى ويسمح لهيئة السلع التموينية فقط باستمرار الاستيراد لتأمين احتياجات البلاد.
أضاف أن الوزارة لديها مخزون استراتيجى من القمح يلبى احتياجات الخبز المدعم حتى منتصف يوليو المقبل، ويزيد هذا المخزون تدريجيا مع بدء التوريد المحلى.
تابع: هيئة السلع التموينية تعاقدات على استيراد شحنات من القمح تصل تباعا خلال الشهر الحالى عددها 8 شحنات بكميات تتراوح بين 180 و200 ألف طن، الأمر الذى يساهم فى زيادة المخزون من القمح المستورد بالتزامن مع بدء الموسم المحلى.
ونقلت «البورصة» عن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، واستصلاح الأراضى الأسبوع الماضى، أن الاجتماع سيناقش تحديد أسعار توريد القمح، وفقاً لعدة عوامل من بينها السعر العالمى وتكاليف الإنتاج التى ارتفعت بصورة واضحة الموسم الحالى.
أوضح البنا، أن الوزارة رفعت مذكرة لوزارة المالية مؤخرًا، أوضحت فيها التكلفة الحقيقية لفدان القمح، وسيتم تحديد سعر توريد المحصول خلال الموسم الحالى وفقًا لها.
وزادت أسعار السولار فى يونيو الماضى وقبل موسم الزراعة من 2.35 جنيه فى اللتر إلى 3.60 جنيه، وزادت أسعار الأسمدة لتتراوح بين 3100 و3200 جنيه فى الطن بزيادة 241 جنيهًا فى الطن على الموسم الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/04/1097510