منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية خوفًا من الحرب التجارية بين أمريكا والصين


سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية خسائر خلال جلسة تعاملات اليوم الأربعاء، متأثرة بالمخاوف الجديدة من نشوب حرب تجارية محتملة بين الولايات المتحدة والصين ومدى تأثيرها على المستثمرين.
وقال مسؤولون صينيون، في تصريحات نشرتها مؤسسة “ماركت ووتش” المعني بالشأن الاقتصادي العالمي، إنهم يعتزمون فرض تعريفات تصل إلى 25% على 106 منتجات أمريكية، من بينها فول الصويا والطائرات، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وتأتي القرارات الصينية ردا على إصدار الإدارة الأمريكية تفاصيل بشأن البضائع الصينية التي تبلغ حوالي 50 مليار دولار، والتي تخطط إدارة ترامب لفرض تعريفات جمركية ضدها تصل إلى 25%، ما لم تقدم بكين قريبا تنازلات كبرى في مجال التجارة والاستثمارة.
وتتجه العقود الآجلة لمؤشر “داون جونز” الصناعي لتكبد خسائر بقيمة 542 نقطة، بما يوازي 2.3%، ليصل إلى 23440 نقطة، في حين تراجعت عقود مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” 45.45 نقطة، بما يوازي 1.7%، لتصل إلى 2567.75 نقطة، وتراجعت عقود مؤشر “ناسداك” 131 نقطة، بما يوازي 2%، ليصل إلى 6338.25 نقطة.
وتستمر المخاوف بشأن نشوب حرب تجارية عالمية محتملة بين قطبي الاقتصاد العالمي، بعد تصريح وزارة التجارة الصينية بأن التعريفات الجمركية الجديدة التي أصدرتها ردا على تعريفات سابقة من إدارة ترامب ستؤثر على 50 مليار دولار من السلع الأمريكية.
ولا يزال المستثمرون يترقبون آثار هجمات الرئيس ترامب على أسهم عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت “أمازون”، حيث تراجعت أسهم عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت بنسبة 2.5% خلال التعاملات الإلكترونية اليوم.
وقال ستيفن اينس رئيس التداول لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا للوساطة في العقود الآجلة في سنغافورة في مذكرة “التداول يجب ان يظل متقلبا، حيث تستمر احتمالية اندلاع حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين في الإلقاء بظلالها القاتمة على أسواق المال العالمية”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أمريكا الصين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/04/1097735