منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اقتراح بإنشاء «تطبيق» بيانات الإعفاءات الجمركية بـ«الميركسور»


اقترحت وزارة التجارة والصناعة إنشاء تطبيق على الهاتف المحمول يمكن المصدرين والمستوردين من الحصول على البيانات المتعلقة بالتجارة فى إطار اتفاقية الميركسور مثل الرسوم الجمركية والتخفيضات أو الإعفاءات إضافة إلى الاشتراطات المتعلقة ببعض السلع فى إطار الاتفاقات المبرمة بين الدول العربية والبرازيل.
قال مايكل جمال مدير عام الاتفاقات الثنائية بقطاع الاتفاقات التجارية التابع لوزارة التجارة والصناعة، إن المنتدى الاقتصادى العربى البرازيلى شهد عقد عدد سبع حلقات نقاشية بين الجانب العربى والجانب البرازيلى تناولت مجالات التعاون الاقتصادى العربى البرازيلى وعلى رأسها مجالات الابتكار والتكنولوجيا، والأمن الغذائى والخدمات اللوجستية، والاستثمارات المشتركة، إلى جانب الطاقات المتجددة، والمنتجات الحلال، فضلاً عن العلامات التجارية والسياحة.
كانت مصر شاركت بوفد كبير يضم ممثلين لوزارة التجارة والصناعة فى فعاليات المنتدى الاقتصادى العربى البرازيلى الذى نظمته الغرفة العربية البرازيلية بمدينة ساو باولو تحت رعاية وبحضور ميشيل تامر، رئيس البرازيل وبالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية، وشارك فى فاعليات المنتدى وفد من الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين، إلى جانب عدد كبير من المسئولين والوزراء البرازيليين.
أضاف جمال فى بيان، أن مصر أول دولة عربية تبرم اتفاق تجارة حرة مع تجمع الميركسور، واستخدام التكنولوجيا مهم للربط بين القطاع الخاص بالبلدين.
وتابع جمال: «تعقد غرفة التجارة العربية البرازيلية ندوة خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع قطاع الاتفاقات التجارية بمقر وزارة التجارة والصناعة لاستعراض أبرز الاتفاقات التجارية المصرية بصفة عامة واتفاق الميركسور بصفة خاصة».
وقال روبنز حنون رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية أهمية التعاون التجارى بين الجانبين العربى والبرازيلى، فضلاً عن اتفاق التجارة الحرة المبرم بين مصر وتجمع الميركسور.
أشار إلى أن الرئيس البرازيلى أكد خلال المنتدى على ضرورة إبرام اتفاقات تجارية مماثلة مع عدد من الدول العربية منها لبنان وتونس والمغرب، كما أعرب عن استعداده لزيارة أى بلد عربى فى حالة تلقيه دعوة لذلك.
ونظمت هيئة تنمية الصادرات المصرية البعثة التجارية الأولى لدولة البرازيل بالتنسيق والتعاون مع كل من جهاز التمثيل التجارى والغرفة العربية البرازيلية ومكتب التمثيل التجارى بمدينة ساو باولو وذلك تفعيلاً لاتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور.
ضمت البعثة 12 شركة مصرية تمثل عدد من القطاعات الصناعية والتى تتمتع بفرص واعدة فى السوق البرازيلى وتستهدف الاستفادة من التحرير الجمركى على تلك القطاعات التى تتضمن قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة، والحاصلات الزراعية والنباتات العطرية، الأسمدة والكيماويات، والمنتجات الكهربائية، والمنتجات البلاستيكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/05/1097713