منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السعودية” ترفع الحظر على صادرات الفلفل والفراولة


أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، قررت رسميا رفع الحظر على صادرات مصر من محصولى الفلفل والفراولة.
قال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هذا القرار جاء بعد جلسات ناجحة ومفاوضات مصرية سعودية، وزيارات متبادلة بين الجانبين.
أشار إلى أن الجانب المصرى استعرض الإجراءات الحجرية والمعملية التى اتخذتها مصر مؤخرا للحفاظ على سمعتها التصديرية، والتأكيد على جودة الحاصلات الزراعية المصرية، فى السوقيين المحلى والعالمى.
أوضح أن الوزارة تواصل جهودها فى التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التى اتخذتها، من أجل فتح أسواقها أمام صادرات مصر من المحاصيل الزراعية المختلفة.
شدد الوزير على أن مصر لن تصدر أى منتج زراعى غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التى تم إقرارها مؤخراً.
وقال عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية لـ«البورصة»، إن قرار رفع الحظر السعودى عن «الفراولة» و«الفلفل» كان متوقعا وتم الاتفاق عليه خلال الزيارة الأخيرة للسعودية منتصف شهر مارس، وكنا ننتظر صدورة رسميا.
أوضح أن الوفد الذى زار المملكة عرض كافة الإجراءات الجديدة التى اتخذتها الوزارة والمجلس وجمعية هيا، لضمان جودة المنتجات المصدرة للأسواق العالمية.
توقع الدمرداش اتجاه دول الخليج إلى اشتراط حصول المزارع المصدرة على شهادات جودة عالمية، ويتعين على الشركات المصرية الاستعداد لمثل هذه القرارات، والالتزام بعملية تكويد المزارع يساهم فى سرعة الحصول على هذه الشهادات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/05/1097793