منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تكنو موبايل»: نستحوذ على 7% من مبيعات الهواتف محلياً


«يان»: السوق المصرى الأهم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قال إندى يان نائب رئيس ترانشين القابضة المالكة لشركة تكنو موبايل إن السوق الأفريقى يتصدر قائمة أولويات الشركة، موضحا أنها بمقابة مصدر الانطلاق إلى باقى دول العالم.

أضاف: «منذ 10 سنوات تقريبا بدأنا ضخ الاستثمارات فى أفريقيا ودائما ننظر لأسواق منطقة وسط وغرب أفريقيا بنظرة خاصة لما بها من فرص واعدة للنمو».

تعتبر غانا وكوت ديفوار من الأسواق الهامة بالنسبة لشركة تكنو موبايل وفقا لتصريحات يان، فضلا عن السوق النيجيرى الذى يعد السوق الأكبر بالقارة الأفريقية نظرا لأن عدد سكانها وصل إلى 200 مليون شخص.

اما عن المنافسة بالسوق المصري، قال إن أوضاع المنافسة فى مصر معقدة بشكل نسبى عن غيرها من الأسواق نظرا لوجود العديد من كبار العلامات التجارية بصناعة الموبايل ولكن يعتبر السوق المصرى الأهم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أضاف: لدينا قاعدة عريضة من المنتجات تناسب كافة المستخدمين وكافة الشرائح السعرية، كما لدينا شراكات قوية مع عدد من الشركات الكبرى فى مصر.

جاء ذلك على هامش حفل الإطلاق الذى أقامته شركة تكنو موبايل لسلسلة جديدة من هواتفها شملت هواتف “CAMON X- CAMON X PRO – F1 – F2- pop”، والذى أقيم فى العاصمة النيجيرية لاجوس.

وقال محمود طه مدير قطاع التسويق بشركة تكنو موبايل فى مصر، ان الشركة تمكنت من الاستحواذ على حصة سوقية قدرها 7% تقريبا من مبيعات الموبايل فى السوق المصرى بنهاية عام 2017، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة نموا فى مبيعات الشركة بدعم من الشراكات التى عقدتها الشركة مع كل من الشركة المصرية للاتصالات وشركة أورنج مصر.

يذكر أن الحصة السوقية لشركة سامسونج من مبيعات الهواتف المحمولة قد تراجعت بمصر خلال شهر فبراير الماضى إلى 39% مقارنة بنحو 40.5% خلال شهر يناير 2018، الا إنها ما زالت الشركة الأكبر من حيث المبيعات.

وبحسب تقرير لشركة statcounter أستمرت شركة هواوى فى تقليص الفارق مع سامسونج المسيطرة على مبيعات السوق، ورفعت نصيبها إلى 14.1% خلال فبراير الماضى مقابل 13.9% فى يناير الماضى، ويليها هواتف أيفون بحصة 13.8% خلال فبراير الماضى مقابل 10.4% يناير الماضى.

وجاءت لينوفو فى المرتبة الرابعة رغم تراجع حصتها السوقية 1%، حيث انخفضت من 8.3% يناير الماضى لتصل إلى 7.3% خلال فبراير الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المحمول

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/09/1098023