منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحديد أسعار «الأبلكاش».. «اللوح» بـ92 جنيهاً لمدة 5 أشهر


تشديد الرقابة على مخازن التجار.. وتعليق لافتات بالسعر المحدد

اتفقت جهات حكومية مع تجار ومستوردين للأخشاب على أسعار بيع الأبلكاش محلياً عند 92 جنيهاً فى «اللوح» لمدة 5 أشهر بدأت أمس الثلاثاء، وذلك بعد الارتفاعات الكبيرة التى طرأت على سعر البيع منذ بداية العام الحالي.
قال محمد الزينى، رئيس الغرفة التجارية بدمياط، إن الغرفة عقدت اجتماعاً ضم ممثلين لهيئة الرقابة الإدارية فى المحافظة ومستوردى الأخشاب ومباحث التموين والمحافظ، ومصنعى الأثاث، لمناقشة أزمة ارتفاع أسعار الأبلكاش وتأثيرها على صناعة الأثاث.
أوضح أن الأطراف توافقت على تحديد سعر البيع لمصانع وورش الأثاث بسعر 92 جنيهاً فى اللوح، بغض النظر عن ارتفاع الأسعار العالمية؛ بسبب الاضطرابات المناخية، وذلك بعد أن وصلت إلى 110 جنيهات قبل أسبوعين.
ونقلت «البورصة» عن مستوردين، أسباب ارتفاع أسعار الأخشاب محلياً، والتى طرأت مدفوعة بزيادة كبيرة فى الأسعار العالمية، فبلغ سعر المتر المكعب من السوق الروسى 640 دولاراً نهاية مارس الماضى، مقابل 360 دولاراً فى ديسمبر 2017.
وتسبب فى زيادة الأسعار نقص المعروض من الأخشاب الروسية نتيجة ذوبان الجليد فى الغابات ما يصعب معه قطع الأشجار، وتسبب أيضاً فى زيادة أسعار البيع فى المناشئ الأخرى، بين 80 و100 دولار للمتر المكعب لتصل إلى 420 دولاراً.
أشار «الزينى»، إلى تعطل أعمال المصانع والورش كلياً، خلال الفترة الماضية، نتيجة تخبط السوق، وارتفاع الأسعار بصورة كبيرة.
وقال سيد الخضرى، رئيس شعبة المستوردين بغرفة دمياط التجارية، إن الاتفاق نص على تثبيت الأسعار عند 92 جنيهاً للوح لمدة 5 أشهر، ولحين رؤية وضع السوق وقتها.
أوضح «الخضرى»، أن مباحث التموين ستُجرى عمليات تفتيش على مخازن التجار، وستلزمهم بوضع لافتات بالأسعار المتفق عليها.
أشار إلى أن الإلزام جاء من خلال اجتماع الغرفة بالمستوردين والتجار قبل أسبوعين، بحضور محافظ دمياط، وتم الاتفاق على خفض الأسعار من 110 جنيهات إلى 95 جنيهاً فى اللوح، لكنهم لم يلتزموا بالاتفاق.
وقال عماد فرح، مستورد أخشاب، إن تحديد أسعار السلع يأتى وفقاً لنظرية العرض والطلب، والتجار سيخفضون الأسعار لتراجع الطلب وتوقف المبيعات الفترة الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأخشاب

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/11/1098254