منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





شركات المحمول تخطر الموزعين بإيقاف الخطوط المفتوحة الأسبوع المقبل


علمت «البورصة»، أن شركات المحمول الثلاث «فودافون» و«أورنج» و«تصالات مصر» أخطرت الموزعين بإيقاف جميع خطوط المحمول المفتوحة خلال الأسبوع المقبل، وذلك ضمن خطتهم لسحب جميع الخطوط المتواجدة مع الموزعين.

وقال إحد الموزعين، إن جميع الخطوط التى لم يتم تشغيلها أو بيعها وتسجيل بياناتها، ولم يتم إجراء منها مكالمات سيتم إيقافها نهائياً وفقاً لتحذيرات شركات المحمول.

ولجأ الموزعون إلى فتح عدد كبير من الخطوط بعد قرار الجهاز القومى بوقف بيع الخطوط عبر شبكة الموزعين وقاموا بتفعيل الخطوط لوقف توريدها إلى الشركات وبيعها فى السوق، إلا أن الشركات قررت إيقافها الفترة الحالية.

وأضاف الموزع، أنه يوجد آلاف من الخطوط المفتوحة لدى الموزعين لم يتم بيعها أو تشغيلها حتى الآن، منوهاً إلى إن تشديد الرقابة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ساهم فى تراجع نسب الشراء بشكل كبير منذ الشهر الماضى.

ونوه إلى أن الشركات أيضا لم تتلقى أى عقود بيع خطوط من الموزعين بدءاً من مارس الماضى، وفقاً لاشتراطات «تنظيم الاتصالات».

وأوضح أن أسعار الخطوط زادات من 15 جنيهاً للخط إلى 30 و50 جنيهاً مع صعوبة الحصول عليها.

وأشار الموزع الى أن لم يتم إجراءات جديدة من «تنظيم الاتصالات » بشأن إعادة بيع الخطوط للموزعين بعد توقفها نهائيا.

من جانبه، قال محمد على موزع معتمد لإحدى شركات المحمول، إنه تم تسليم قاعدة بيانات خاصة بالخطوط التى تم استلامها من شركات المحمول خلال الأسبوعين الماضين وفقاً لقرار «تنظيم الاتصالات»، ويعد تشغيل هذه الخطوط هى الخطوة التى تقوم بها الشركات فى الوقت الحالى.

وأضاف الموزع، أن ما يحدث حالياً فى بيع الخطوط بين الموزعين والعملاء هو تصفية والتخلص من الكميات الموجودة بسبب تشديدات الجهاز على بيع الخطوط وقصرها على فروع شركات المحمول والوكلاء فقط.

وبين أن سعر الخط حالياً بين 30 و40 جنيهاً حسب الشبكة والمميزات التى تمنحها الشريحة، منوهاً إلى أنه لم يتم استلام أى خطوط محمول من الشركات لبيعها منذ يناير الماضى.

وكانت «البورصة» قد نشرت فى يناير الماضى قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بوقف بيع الخطوط نهائياً لدى شبكة الموزعين بدءاً من مارس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/11/1098438