منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«حديد عز» يتراجع 262 جنيهًا في الطن .. والمصانع تدرس


وكلاء: السوق يعمل بـ35% من طاقته الطبيعية

خفضت مجموعة شركات «حديد عز» أسعار بيع الحديد من أرض المصنع، أمس الأربعاء، بقيمة 262 جنيهًا في الطن، وسط توقعات بمراجعة باقي المصانع أسعارها خلال الساعات القليلة المقبلة.

قال محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، إن مصانع عز للحديد خفضت سعر بيع الطن من أرض المصنع إلى 12.528 ألف جنيه مقابل 12.970 ألف جنيه خلال الأسبوعين الماضيين.

أضاف سلامة: «تذبذب أسعار الحديد صعودًأ وهبوطًا في فترات قصيرة يصيب السوق بحالة ركود كبيرة، والتاجر في النهاية هو المتضرر الأكبر في ذلك».

ومن المنتظر أن تُعيد باقي مصانع الحديد تسعير منتجاتها بعد «حديد عز»، وفي العادة الإعلان يكون خلال يومين على أقصى تقدير، على أن تعمل المصانع جميعها بالأسعار الجديدة مطلع الأسبوع المقبل.

وقال محمد السويفي، مدير المبيعات في شركة العشري للصلب، إن المصنع يعمل حاليًأ بسعر 12.550 ألف جنيه في الطن، وسيعدل أسعاره بالإنخفاض خلال اليومين المقبلين، لكنها لم تتحدد بعد.

أوضح السويفي، أن تراجع الأسعار جاء بالتزامن مع تراجع أسعار المادة الخام للتصنيع في بورصة لندن للمعادن خلال الأسابيع الماضي، متراجعًأ من 570 دولارًأ لنحو 540 دولارًا في الطن.

وقال وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، إن تراجع الأٍعار هذه المرة مختلف، وسيؤثر على المبيعات بشكل مباشر نتيجة التوقعات بإنخفاضات جديدة في الأٍسعار.

أوضح سعيد، أن المستهلك بعد كل إنخفاض يفضل وقف التعاقد على أية كميات جديدة، وبناءًا على ذلك يُخفض التجار مشترواتهم من المصانع، والفترة المقبلة ستشهد ركودًا واضحًا في البيع.

أشار إلى أن السوق يعمل بنحو 35% من طاقته الطبيعية، وسيستمر على ذلك الوضع كالما استمر تخبط الأسعار صعودًا وهبوطًا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/11/1098626