منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الكهرباء» تعدل مهام استشارى مراكز التحكم


المكتب الفائز يقتصر دوره على تقييم عروض الشركات المتنافسة على التنفيذ

اتفقت وزارة الكهرباء مع 4 شركات عالمية على تعديل مهام استشارى مراكز تحكم شركات توزيع الكهرباء ليقتصر عمل الشركة الفائزة على تقييم نتائج مناقصة تدشين المراكز.
وقالت مصادر بالوزارة لـ«البورصة»، إن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، اجتمع بمسئولى الشركات الاستشارية الأربع التى تقدمت لمناقصة الاستشارى، وهى «دى إن فى جى إل – DNVGL» و«إى دى إف EDF»، و«فيتشنر FICHTNER»، و»لاماير LAHMEYER” بالتعاون مع دار الهندسة السعودى.
وأضافت المصادر، أن «شاكر» عرض على الشركات الأربع أن يكون دور الفائز على تقييم عروض الشركات المتقدمة لمناقصة إنشاء مراكز تحكم الكهرباء، ولا يمتد دورها للإشراف على التنفيذ، وهو ما قبلته الشركات المتنافسة على مناقصة الاستشارى، وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر خلال أسبوعين للاتفاق على التفاصيل.
وتقدمت 4 شركات بعروضها لتدشين 14 مركز تحكم كهرباء على مستوى الجمهورية تضم «سيمنس»، و«جنرال إليكتريك»، و«إن أر NR»، و«شنايدر إليكتريك»، ومن المتوقع أن تصل تكلفة التنفيذ 15 مليار جنيه.
وذكرت المصادر، أن الشركات المتنافسة على مناقصة التنفيذ قبلت عروضها الفنية من بين 8 شركات تقدمت للمنافسة، وقدمت استفسارات لمسئولى الكهرباء بشأن بنود العقود، ومن المتوقع الترسية على الشركة الفائزة قبل شهر يونيو المقبل.
وتتولى الشركة الفائزة تنفيذ نظام تحكم رئيسى، وتطوير شبكات الوقاية والاتصالات لرفع الأداء التشغيلى، وتحسين جودة التغذية الكهربائية.
وتقام مراكز التحكم الجديدة فى المناطق التابعة لشركتى شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، والقناة لتوزيع الكهرباء، وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وهذه المناطق تعد أكثر كثافة سكانية وتحتاج للتوسع لتحسين الخدمة.
وقال المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إن القطاع يسعى لتنفيذ خطة تطوير وتحديث شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم اللازمة لاستيعاب القدرات المضافة من المشروعات الجديدة، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور بكفاءة عالية.
وأوضح أن الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء ترتكز على تحول الشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تستخدم التكنولوجيا الحديثة ونظم المعلومات، ويوجد بها تفاعل ما بين المُشغل والمستهلك لإدارة الطلب على الطاقة والاستفادة الكاملة من جميع الإمكانيات المتاحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/12/1098491