منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




1.350 مليار دولار إيرادات قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجارى


مميش: الهيئة حققت نمواً كبيراً بالإيرادات الدولارية وحصيلة «مارس» زادت 9%

 

ارتفعت إيرادات قناة السويس بنسبة تصل إلى 9.1% خلال شهر مارس الماضى مقارنة بنفس الفترة من عام 2017،

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن الإيرادات المحصلة مقابل رسوم السفن عن شهر مارس المنقضى زادت بنحو 38 مليون دولار لتصل إلى نحو 463 مليون دولار مقابل 425 مليوناً بالفترة المقارنة.

وبحسب بيانات حكومية صادرة عن مركو معلومات مجلس الوزراء، ارتفع إجمالى إيرادات القناة عن الربع الأول من 2018 لتصل إلى مليار و350.7 مليار دولار مقابل مليار و196.1 مليون دولار وبنسبة زيادة 12.9%.

وأوضح الفريق مميش خلال كلمته بمؤتمر جذب رأس المال المحلى والدولى وفقاً لقانون الاستثمار الجديد، إنه جارى العمل على تعظيم العائدات واستغلال دور قناة السويس التى تشرف على عبور نحو 10% من حجم التجارة العالمية.

لفت إلى أن إجمالى الحمولات التى مرت بالقناة بنهاية العام الماضى تجاوز مليار طن بضائع، موضحا أن القناة حققت نجاحاً غير متوقع خلال العام الجارى مقارنة بالأعوام الماضية على مستوى الإيرادات الدولارية.

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قدمت مؤخراً حوافز كبرى لجذب السفن للعبور بالقناة وفقاً لقانون الاستثمار الجديد، وذلك من خلال تخفيض رسوم عبور السفن بنسبة تصل لـ50%، لافتاً إلى التنسيق مع وزارة العدل لتذليل العقبات أمام المستثمرين ومعالجة كل الثغرات التشريعية.

وذكر أنه تم العمل على تقليل مدة عبور السفن من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط بتشغيل قناة السويس الجديد عام 2015.

أوضح أنه يوجد 4 مناطق اقتصادية بقناة السويس، و6 موانئ، وجار إنشاء 4 أنفاق سيارات فى السويس والإسماعيلية ومن المتوقع افتتاحها العام الجارى.

لفت إلى وجود تعاون مع شركة سيمنس الألمانية لتدريب الشباب على أحدث الأدوات التكنولوجية فى مجال الطاقة والقطاعات الأخرى، متوقعاً وجود طفرة ونهضة اقتصادية كبرى بالسوق المحلى خلال السنوات القليلة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/15/1099109