منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




20 شركة مصرية تبحث التعاون مع النمسا أواخر الشهر


«علوى»: تسهيل تحويل الأرباح بعد «التعويم».. أهم عوامل الجذب 

ينظم مجلس الأعمال المصرى النمساوى، بعثة تجارية إلى فيينا، تضم 20 شركة مصرية.

تستهدف البعثة التى تبدأ رحلتها 25 أبريل الحالى وتستمر 3 أيام، بحث جذب استثمارات نمساوية إلى مصر، وزيادة التبادل التجارى بين البلدين.
قال عماد علوي، رئيس المجلس، إن البعثة سيشارك بها ممثلين لمعظم القطاعات الصناعية، وعلى رأسهم شريف الجبلي، رئيس شركة أبوزعبل للأسمدة، وأحمد السويدي، رئيس شركة السويدى للكابلات، بجانب قطاعات السكة الحديد، ومعالجة المياه والصرف الصحي، والحاصلات الزراعية.
أضاف علوى لـ«البورصة»، أن البعثة ستعقد اجتماعات مع اتحاد الصناعات النمساوية، والغرفة التجارية النمساوية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية »اليونيدو«، بالإضافة إلى الوزارات المعنية بالصناعة والاستثمار.
وأوضح أن ممثلين عن وزارتى التجارة والصناعة، والتخطيط، سيكونون على رأس المشاركين فى البعثة التجارية، للترويج للاستثمار فى مصر، إذ ستعرض »التجارة والصناعة« أهم الفرص الاستثمارية المتاحة ضمن الخريطة الاستثمارية التى أعلنتها العام الماضي.

كما ستعرض «التخطيط» أهم محاور رؤية مصر 2030.
ولفت إلى أن وفدا من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، سيشارك فى البعثة التجارية، لتوضيح أهم المميزات التى تمتلكها المنطقة لجذب الاستثمارات إليها، فضلًا عن عرض أهم الحوافز التى يتمتع بها المستثمرون فى المنطقة.
كما سيتم تنظيم لقاءات مشتركة مع الشركات النمساوية العاملة فى العديد من القطاعات الصناعية لبحث التعاون المشترك عم الشركات المصرية.
وتضم خريطة الاستثمار الصناعى 4136 فرصة استثمارية حقيقية فى 8 قطاعات صناعية بمختلف المحافظات، تتمثل فى 1265 فرصة فى قطاع الصناعات الهندسية، والصناعات الكيماوية 861 فرصة، والغذائية 649 فرصة، والنسيجية 605 فرص، والتعدينية 395 فرصة، والدوائية 183 فرصة، والمعدنية 122 فرصة، والجلدية 56 فرصة.
وأشار إلى أن القرارات التى اتخذتها الحكومة منذ تحرير سعر الصرف ستعد عاملًا أساسيًا فى جذب استثمارات نمساوية إلى مصر، وعلى رأسها قانون الاستثمار، وتوافر العملة الصعبة والقضاء على السوق السوداء.
أكد علوي، أن سهولة تحويل الأرباح، تعد أحد أهم عوامل الجذب للمستثمرين النمساويين، إذ كان ذلك يمثلًا عائقًا كبيرًا لهم قبل تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016.
وبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والنمسا، نحو 328 مليون يورو بنهاية عام 2016، بواقع 281 مليون دولار واردات مصرية و47 مليون يورو واردات، وفقًا لأحدث بيانات مكتب التمثيل التجارى بسفارة مصر فى النمسا.
كما يضم السوق المصرى 139 شركة نمساوية باستثمارات 26 مليون دولار، تتركز فى قطاعات الصناعات الكيماوية والنقل والصناعات الهندسية ومواد البناء والصناعات الغذائية والعقاقير الطبية، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة هيئة الاستثمار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/16/1099204