منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الاستثمار» تطلق مبادرة لتقديم حوافز للشركات الداعمة للمسئولية المجتمعية


أطلقت وزارة الاستثمار مبادرة لتقديم حوافز للشركات لدعم المسئولية المجتمعية.
قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الحكومة بدأت تتحرك على أرض الواقع مع القطاع الخاص لوضع إطار تشريعى لتقديم حوافز للشركات التى تقوم بدور مجتمعى فى إطار المسؤلية المجتمعية فى إطار المبادرة الجارى إعدادها حاليا.
وأضافت خلال المؤتمر السنوى الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات، أن المبادرة يجرى إعدادها مع البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية واتحاد الصناعات ومنظمة العمل الدولية والأمم المتحدة.
وقالت إن مجموعة عمل شكلت لوضع المعايير اختيار الشركات التى تستفيد من المبادرة، وتشمل مراعاة البعد البيئى ودعم تمكين المرأة والبحث العلمى وريادة الأعمال وتنمية مهارات الشباب.
وذكرت نصر أن مصر لا يمكنها أن تحقق نموا اقتصاديا شاملا ومستداما دون مشاركة القطاع الخاص، والمبادرة تهدف إلى تشجيع الشركات لزيادة دورهم فى المسؤلية المجتمعية.
وأوضحت أن المبادرة تستهدف فى المقام الأول الشركات التى تعمل فى محافظات الصعيد وشبه جزيرة سيناء، وصندوق تحيا مصر سيكون له دور كبير فيها.
وأضافت أن الوزارة ستفتح باب التقدم للشركات للمشاركة فى المبادرة بنهاية يونيو المقبل.
وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الحكومة تستهدف تحقيق معدلات نمو اقتصادى تصل 5.8% العام المقبل، مقابل 5.3% العام الجاري، ومضاعفة تلك المعدلات خلال 4 سنوات.
وأضافت أن الحكومة راعت عند اتخاذ القرارات الاقتصادية الأخيرة، توافر حماية اجتماعية للفئات الأقل دخلا.
وأوضح أن الحكومة لم تأخذ بسياسة المسكنات التى اتبعت طوال السنوات الماضية عند اتخاذها تلك القرارات.
وتتبنى الحكومة عدة مبادرات فى إطار شبكة المسئولية الاجتماعية، مثل مبادرة 2030 لتدريب الطلبة على فكر ريادة الأعمال، ومبادرة لرفع كفاءة عدة قرى، وزيادة قدرات النساء فى الأعمال الحرفية لتمكين المرأة التى تعد عنصرا رئيسيا فى استراتيجة الحكومة 2030.
ولفتت إلى أن استراتيجية الحكومة 2030 وضعت بالتعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص لضمان نجاحها.
وأشارت إلى أن قانون التخطيط الموحد الذى وافق عليه مجلس الوزراء مؤخرا، يقوم بشكل أساسى على مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني.
من جانبه قال ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المسئولية المجتمعية للشركات استراتيجية دولة.
وأضاف أن الوزارة تعمل على عدد من المبادرات التكنولوجية لتمكين و دمج ذوى الإعاقة بالعمل.
أشار القاضى إلى أن الوزارة تعمل على عدد من المبادرات التكنولوجية منذ 4 سنوات فى مجالات الصحة والتعليم والمرأة وذوى الإعاقة.
قال بيترفان جوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن المنظمة ستعمل على زيادة التعاون المشترك مع اتحاد الصناعات، للمساهمة فى تحقيق نجاح خطة مصر للتنمية المستدامة 2030.
وأشار إلى المسئولية كبيرة التي تقع على عاتق القطاع الخاص لاسيما فى ظل الجهد الكبير الذى أحدثته الحكومة الفترة الماضية.
وأوضح أن المنظمة ستعقد اجتماعات مع شركات تتخذ من القاهرة مقرا لها، للمساهمة فى التوعية بالطريق الذى ينبغى السير فيه لنجاح خطة التنمية المستدامة.
قال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات وعضو مجلس النواب، إن الاتحاد يعمل على إقامة مدينة للصناعات اليدوية خاصة مع وجود أكثر من 150 قرية يمتهن أهلها الحرف اليدوية.
وأضاف السويدى أن الاتحاد مستمر فى إقامة عدد من المشروعات فى إطار مبادرة “شغلك فى قريتك” والتى أطلقها الاتحاد قبل عامين، للقضاء على البطالة واستغلال الخامات فى مختلف قرى مصر.
ويسعى اتحاد الصناعات للبحث عن مصادر تمويل جديدة، والتوسع فى مبادرة “شغلك فى قريتك” لإقامة عدد من مصانع متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر بكل قرى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية



نرشح لك

1523946041 449 39665 2
ملف.. «مصر تتجمل»

https://www.alborsanews.com/2018/04/17/1099264