منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عامر” تتعاقد لإقامة مشروع سياحي باستثمارات 3 مليارات جنيه في بورسعيد


كشفت شركة عامر جروب القابضة “عامر جروب” عن توقيع إحدى شركاتها التابعة عقداً لإقامة مشروع سياحي سكني تجاري ترفيهي، بالمدخل الغربي لمحافظة بورسعيد، باستثمارات متوقعة تبلغ نحو 3 مليارات جنيه.

ويتكون المشروع مبدئيًا من فندق عالمي، ووحدات إسكان فندقية، وخدمات تجارية وترفيهية، بطاقة استيعابية قُدرت بـ4 آلاف غرفة جديدة، على أن يوفر المشروع 6 آلاف فرصة عمل دائمة.

وقال منصور عامر، رئيس مجموعة عامر جروب، إن المشروع السياحي سيكون علامة معمارية وحضارية لمنطقتي بورسعيد، ودمياط.

وتعاقدت عامر جروب لإقامة المشروع من خلال شركة “عامر للتنمية السياحية” إحدى شركاتها التابعة (تحت التأسيس).

واقترح مجلس الإدارة توزيع 5% من رأس المال كحصة أولى للمساهمين بقيمة 50.15 مليون جنيه، وحصة ثانية بنحو 25.07 مليون جنيه.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة في العام المنتهي ديسمبر 2017 ، كما وافقت على نقل ملكية العلامات التجارية المملوكة لشركة “تروبيكانا للمشروعات” التابعة، إلى شركة “بورتو انترناشيونال” التابعة.

ووافقت الجمعية العامة على الترخيص لشركة “تروبي 2 للتنمية السياحية” المملوكة لـ “عامر جروب” بإبرام عقدي تطوير عقاري مع شركتي “بورتور بيراميدز” و”دلمار للتنمية العقارية” التابعين لـ”بورتو جروب” ، مقابل الحصول على نسبة 25% من إيرادات المشروع.

كما وافقت العمومية على الترخيص لشركة “دلمار للتنمية السياحية” المملوكة لـ”عامر جروب” بإبرام عقدي تطوير عقاري مع شركتي “بورتو بيراميدز” و”دلمار للتنمية العقارية” التابعين لـ”بورتو جروب” ، مقابل الحصول على نسبة 25% من إيرادات المشروع.

واعتمدت الجمعية قرار مجلس الإدارة باحتجاز 155.8 مليون جنيه، بالإضافة إلى احتجاز 5% من صافي الأرباح كاحتياطي قانوني عن الأرباح المحققة العام الماضي بواقع 8.15 مليون جنيه.

وانخفضت أرباح الشركة 50% خلال 2017 ، مسجلة صافي أرباح بقيمة 92.9 مليون جنيه، مقابل 184.4 مليون جنيه في 2016.

كما تراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتهبط إلى 2.15 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.4 مليار جنيه في 2016.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد تحولت الشركة للربحية في 2017، بصافي أرباح بلغ 163 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 11.72 مليون جنيه في 2016.

ويبلغ رأسمال الشركة نحو مليار جنيه، موزعاً على 5 مليارات سهم، بقيمة اسمية 20 قرشاً، ويتداول السهم حالياً حول مستوى 37 قرشاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/17/1099561