منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





قطاع النفط الكويتي يستهدف توظيف 113 ألف حتى عام 2040


الكويت – البورصة نيوز

يستهدف قطاع النفط الكويتي، توفير 13 ألف وظيفة جديدة في إطار استراتيجية عام 2040، فضلًا عن توفير 100 ألف فرصة عمل مباشرة من خلال المقاولين العاملين على تنفيذ المشاريع الكبرى بالقطاع.

قال بخيت الرشيدي، وزير النفط وزير الكهرباء والماء، إن مؤسسة البترول الكويتية، تدعوا إلى تعزيز قدرة إنتاج النفط والغاز، ورفع الطاقة الإنتاجية لتلبية زيادة الطلب المتوقعة.

وأضاف أن الكويت تخطط لإنفاق 34 مليار دينار، خلال 5 سنوات، للتوسع في نشاط الاستكشاف والإنتاج داخل وخارج الكويت، بحسب تقرير “الأنباء” الكويتية، اليوم الثلاثاء.

وأوضح في كلمته خلال افتتاح قمة الكويت الخامسة للنفط والغاز، أمس، أن الكويت تخطط لرفع إنتاج الغاز الطبيعي غير المصاحب، إلى نحو 500 مليون قدم مكعبة في اليوم، بنهاية العام الجاري.

ولفت إلى أن الكويت تستهلك 60% من الغاز الطبيعي في قطاع التكرير والبتروكيماويات، بينما تستخدم النسبة المتبقية في قطاع توليد الكهرباء.

وأكد أن التوجهات الاستراتيجية تدعو الى الإيفاء باحتياجات النمو المستقبلي في الطلب المحلي على الغاز من خلال تطوير إنتاج الغاز محليًا، إلى جانب استمرار واردات الغاز الطبيعي.

وذكر أن توقعات صناعة النفط تشير إلى زيادة احتياجات العالم من الطاقة مستقبلًا، بالإضافة إلى أن الوقود الأحفوري سيظل المصدر الرئيسي للطاقة، ما سيعزز استمرار تحديد شركات النفط الوطنية لمستقبل إمدادات النفط والغاز العالمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/17/1099661