منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المكرونة» و«القمح العالمى» وراء ارتفاع “الدقيق” 150 جنيهاً للطن


ارتفعت أسعار الدقيق خلال الأيام الأخيرة بنحو 150 جنيهًا فى الطن، بسبب زيادة الطلب من مصانع المكرونة استعداداً لشهر رمضان، بجانب ارتفاع أسعار القمح فى الأسواق العالمية.

قال وليد دياب عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب الغذائية، باتحاد الصناعات، إن أسعار الدقيق حاليًا تتراوح بين 4650 و4900 جنيه فى الطن، بزياة تصل إلى 150 جنيهًا فى المتوسط.

أرجع دياب، سبب زيادة الدقيق إلى إرتفاع الأسعار العالمية للقمح الروسى خلال الفترة الماضية لتتراوح بين 217 و225 دولاراً فى الطن، مقابل 175 دولاراً منذ اسابيع.

أضاف دياب، أن ارتفاع أسعار القمح الروسى جاء مدفوعًا بانخفاض المعروض العالمى من القمح الأمريكى، وانخفاض المعروض بشكل عام فى السوق العالمى.

أضاف ماجد اليمانى، مدير تسويق شركة مطاحن الصفوة، إن الارتفاعات الفعلية فى الأسعار العالمية ترفع التكلفة على المطاحن فى مصر، خاصة وأنها تعتمد على القمح المستورد فى الإنتاج.

أشار إلى أن التكلفة ترتفع مع التعاقد الفعلى على شحنات جديدة من القمح، وزيادة أسعار المنتجات الناتجة عن القمح دائمًا ما تكون وفقًا لقاعدة العرض والطلب فى السوق.

أضاف وجدى المشد، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن الزيادة الحالية فى أسعار الدقيق طبيعية وتحدث سنوياً قبل موسم رمضان.

أوضح المشد، أن المطاحن تشهد زيادة واضحة فى طلبات مصانع المكرونة على الدقيق، وقد تشهد الفترة المقبلة زيادات جديدة فى الأسعار.

 

 

 

كتب: سليم حسن وعبده عطا

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدقيق

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/04/18/1099679