منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقيع عقد مشروع «بشرة خير» للصناعات الصغيرة والمتوسطة الأسبوع المقبل


مصادر: بنوك محلية تتولى التمويل.. وتنفيذ المشروع على 3 مراحل

توقع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقود إنشاء أول مشروع للصناعات الصغيرة والمتوسطة فى غرب القنطرة الأسبوع المقبل.
وقالت مصادر لـ «البورصة»، إن المشروع المزمع توقيع عقوده «بشرة خير» يدشن على مساحة كيلومتر لانشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى صناعات الأقمشة والملابس الجاهزة ومواد التعبئة والتغليف والأدوات الكهربائية والصناعات الهندسية والمستلزمات الطبية.
ويمول المشروع مجموعة بنوك مصرية فى مقدمتها الأهلى المصرى ومصر، وينفذ المشروع على 3 مراحل و تقع المرحلة الأولى على مساحة 300 ألف متر مربع وتتضمن الانتهاء من البنية التحتية للمشروع وإنشاء المجمعات لتنتهى خلال عام 2020.
أما المرحلة الثانية تنشئ على مساحة 300 ألف متر مربع تنتهى فى 2022، والثالثة على مساحة 400 ألف متر مربع تنتهى فى 2024، وتصل استثمارات المشروع 1.2 مليار جنيه.
وقال علاء السقطى رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى تصريحات سابقة، إن المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع «بشرة خير» تستهدف إنشاء ألف مصنع للشباب بمنطقة قناة السويس.
وأضاف أن المصانع تطرح بنظام حق الانتفاع وليس التملك، على عكس مشروع وزارة الصناعة، تسهيلا على الشباب غير القادر على دفع تكاليف التملك، بمدة تصل إلى 50 عاماً، وهى تعتبر مدة كافية لتحقيق مكاسب من المشروع، كما ستكون تكلفة المشروع مناسبة للشباب، وستقدم المبادرة مميزات للشباب تساعدهم على نجاح المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/18/1099684