منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كندا” ترفع الحظر عن الشحن الجوى المباشر من “مصر للطيران”


«عنتر»: تنسيق مع «الحاصلات الزراعية» للمشاركة فى معرض «سى بى إم إيه»
«النجارى»: الفراولة والعنب والنبانات الطبية أهم المنتجات المطلوبة فى «تورنتو»
وافقت الحكومة الكندية، على رفع الحظر المفروض على الشحن الجوى التجارى المباشر، من رحلات مصر للطيران، إلى كندا.

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن رفع الحظر جاء بعد توقف لأكثر من عامين، نتيجة الجهود التى بذلها مكتب التمثيل التجارى فى كندا، بالتنسيق مع وزارة الطيران المدنى المصرية.
وأضاف فى بيان، أن الوزارة لزيارة وفد فنى من وزارة النقل الكندية إلى مصر لمراجعة الترتيبات الإجرائية والأمنية الخاصة بالشحن التجارى الجوى لرحلات مصر للطيران المباشرة إلى مدينة تورنتو الكندية.
وأوضح أن القرار يسهم فى زيادة تنافسية الصادرات المصرية إلى السوق الكندى، خاصة صادرات الحاصلات الزراعية سريعة التلف، بسبب ارتفاع تكلفة الشحن الجوى عبر الترانزيت، وطول الفترة الزمنية التى تحول دون تصدير بعض المنتجات للسوق الكندى.
قال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن المستوردين فى كندا لديهم اهتمام بتنويع مصادر التوريد للسلع الزراعية بسبب تغير الظروف المناخية بالولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.
وذكر أن المكتب ينسق مع المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، للترتيب المشاركة المصرية فى معرض «سى بى إم إيه» للحاصلات الزراعية، الذى يعد من أكبر المعارض المتخصصة فى هذا القطاع فى كندا.
ويقام المعرض خلال الفترة من 23-26 من أبريل الجارى، وتعقد مقابلات مع كبرى السلاسل والشركات الكندية والعالمية المستوردة للحاصلات الزراعية، لدعم نفاذ الصادرات المصرية للسوق الكندي.
وسجّلت صادرات الحاصلات الزراعية، خلال العام الماضى نحو 2.21 مليار دولار، مقابل 2.15 مليار دولار فى عام 2016، بنسبة زيادة 2.9%.
قال مصطفى النجاري، عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن كندا تعد من أهم الأسواق الواعدة التى يستهدف المجلس التوسع بها خلال الفترة المقبلة لزيادة الصادرات.
وأضاف «النجاري» لـ «البورصة»، أن الدراسة التى أعدها المجلس حول السوق الكندى أوضحت أن الفراولة والعنب والنباتات الطبية من أهم المنتجات التى يمكن تصديرها إلى هذا السوق.
وأوضح أن المجلس يتبنى خطة لزيادة الصادرات خلال العام الجاري، تشمل التوسع فى الأسواق الحالية، بجانب دخول دول جديدة مثل كندا وفيتنام والصين ودول غرب أفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر للطيران

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/18/1099931