منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«القابضة الكيماوية» تطرح مناقصة وحدة «حمض النيتريك» الربع الأول من العام المالى المقبل


مصدر: 140 مليون دولار استثمارات المشروع
%48 زيادة فى خسائر «الدلتا للأسمدة» فى 8 شهور الأولى

تستهدف الشركة القابضة للصناعات الكيماوية طرح مناقصة عالمية لإنشاء وحدة حامض النيتريك فى الربع الأول من العام المالى المقبل.
قال مصدر بالشركة القابضة، لـ«البورصة»، إن التكلفة الاستثمارية لإنشاء الوحدة 140 مليون دولار قابلة للزيادة، وتستكمل الشركة إجراءات دراسات الجدارة الائتمانية والحصول على موافقات جهاز شئون البيئة تمهيداً لطرح المناقصة.
أضاف أن الشركة ستقترض نحو 20 مليون يورو من جهاز شئون البيئة لصالح إنشاء الوحدة فيما يتم تدبير باقى التمويل جزء من الشركة القابضة وجزء من بنكى مصر والأهلى ومازالت المفاوضات سارية بشأنه.
وكانت شركة النصر للأسمدة أرجأت طرح مناقصة إنشاء وحدة حامض النيتريك فى العام المالى الماضى 2016- 2017 لتوقف المفاوضات مع البنك الأهلى للحصول على جزء من التمويل ورصدت الشركة فى الموازنة التقديرية فى ذلك العام 800 مليون جنيه، واستهدفت اقتراض 534 مليون جنيه من البنوك والشركة القابضة وتدبير 266 مليون جنيه تمويلات ذاتية.
أوضح المصدر، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تضاعفت على إثر تحرير سعر صرف الجنيه الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة فى نوفمبر من عام 2016.
وأوضح المصدر أن شركة الدلتا للأسمدة حققت خسائر بقيمة 431 مليون جنيه فى 8 شهور الأولى من العام المالى الحالى مقابل خسائر قدرها 290 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام السابق بزيادة 486% نتيجة ارتفاع أسعار المواد البترولية والطاقة خاصة الكهرباء خلال العام المالى الحالي.
تابع أن الشركة حققت 953 مليون جنيه إيرادات نشاط فى الثمانية أشهر الأولى من العام المالى الجارى مقابل 540 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام السابق بزيادة 76.5%.
وحققت الشركة خسائر 505.5 ملايين جنيه خلال العام المالى الماضى مقابل 205 ملايين جنيه فى العام السابق له نتيجة فروق العملة وارتفاع أسعار الغاز الطبيعى.
وحققت الشركة إيرادات بقيمة 861.4 مليون جنيه فى العام المالى الماضى مقابل 850 مليون جنيه فى العام السابق له.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/22/1100272