منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الوزراء»: التعاقد على تصنيع وتوريد 140 عربة نقل بضائع للسكة الحديد الأسبوع الحالى


قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إنه تم الاتفاق على سرعة التعاقد على تطوير نفق السكك الحديدية خلال الأسبوع الجارى مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد 140 عربة نقل بضائع بواقع 20 عربة شهرياً.

أضاف أنه من المقرر أيضا أن تشرع الهيئة العربية للتصنيع فى تنفيذ 85 عربة ببوابات منزلقة لأول مرة فى السكة الحديد، علاوة على تصنيع 75 عربة بنظام القلاب، وبدء خطة لتحديث عربات نقل الركاب على خطوط الضواحى تبدأ فوراً بواقع 40 عربة شهرياً، باستخدام إمكانات الهيئة العربية للتصنيع.

أكد رئيس مجلس الوزراء على الأهمية والأولوية الملحة التى توليها الحكومة فى برنامجها لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين فى مرفق السكك الحديدية فى ظل دوره الهام فى ربط شبكات الطرق والبنية التحتية التى تعمل على تسهيل تنقل الأفراد والبضائع.

وقد وجه رئيس الوزراء على ضرورة القضاء على الظواهر السلبية التى تواجه المواطنين عند استخدام القطارات من خلال التأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق الانضباط داخل القطارات والمحطات وتحصيل مستحقات المرفق.

ووجه رئيس الوزراء على ضرورة البدء فى عمليات تحسين الخدمة على الخطوط خاصة ذات الكثافات العالية مثل خطوط المناشى وأبوقير، وقليوب، ومنوف، وطنطا وبنها بالإضافة إلى خطوط الصعيد.

وتابع رئيس الوزراء الموقف المتعلق بجدول تفعيل عقد جنرال إلكتريك الخاص بالجرارات والتى تشمل صيانة وإعادة تأهيل 81 جرارا وتوريد وتصنيع 100 أخرى حيث سيتم استلام الجرارات التى يتم صيانتها بداية من شهر نوفمبر 2018، ويتم توريد الجرارات الجديدة اعتباراً من النصف الثانى من عام 2019.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/23/1100567