«البنا» يبحث مع «المجلس الدولى للزيتون» زيادة الاستثمار بالقطاع


بحث الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعبداللطيف غديرة المدير التنفيذى للمجلس الدولى للزيتون، سبل زيادة فرص الاستثمار فى قطاع الزيتون فى مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عُقد بديوان وزارة الزراعة، لبحث فرص التعاون فى زراعة الزيتون، وتحقيق قيمة مضافة من منتجاته، وذلك باعتبار أن مصر تحتل المركز الأول على مستوى دول العالم فى إنتاج زيتون المائدة.

وأعرب الجانبان عن ترحيبهما البالغ لعودة مصر الى المجلس الدولى للزيتون، واستكمال كافة الإجراءات الخاصة بانضمامها إلى الاتفاقية الدولية لزيت الزيتون وزيتون المائدة، حيث يضم فى عضويته الدول المنتجة لحوالى 98% من الزيتون فى العالم، ويدعم الكثير من المشاريع المرتبطة بالزيتون ماليًا وفنيًا، ويسهل عمليات التصدير بين الدول الأعضاء.

وأكد المدير التنفيذى للمجلس ان مصر ستنتقل إليها رئاسة المجلس الدولى للزيتون خلال الدورة الجديدة التى تبدأ فى يناير المقبل، حيث سيتم خلال هذه الدورة تنظيم احتفالية دولية ضخمة تحت إشراف ورعاية ملك إسبانيا، بمناسبة مرور 60 عاماً على إنشاء المجلس، كذلك سيتم خلالها استضافة مصر لاجتماعات المجلس الاستشارى للمجلس الدولى للزيتون.

وأكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اهتمام مصر بالنهوض بإنتاج الزيتون والصناعات القائمة عليه، لافتاً إلى أن مصر ستعمل جاهدة خلال ترأسها للمجلس على تعزيز التعاون التقنى والفنى والبحثى فى قطاع الزيتون على المستوى الدولي.

وأشار البنا إلى أهمية المجلس الدولى للزيتون بإعتباره المنظمة الحكومية الدولية الوحيدة فى العالم التى تجمع الأطراف المعنية فى إنتاج واستهلاك زيت الزيتون وزيتون المائدة.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/23/1100750