منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«قابيل» يبحث فرص الاستثمار مع 50 شركة صينية للملابس والمنسوجات


عقد طارق قاييل، وزير التجارة والصناعة، اجتماعًا مع ممثلى 50 شركة صينية تعمل فى قطاع الملابس الجاهزة والمنسوجات، لبحث فرص الاستثمار فى مصر.

وطالب «قابيل» المستثمرين الصينين بضرورة توجيه المزيد من الاستثمارات إلى صناعة الغزل والنسيج، لاسيما وأنها تعد من القطاعات الاستراتيجية للصناعة المصرية.

وأكد أن السوق المصرى يمتلك مميزات تنافسية، تتمثل فى توافر القطن طويل التيلة، والتوجه نحو التوسع فى زراعة القطن قصير التيلة بمحافظات الصعيد، فضلاً عن اتفاقيات التجارة الحرة التى تربط مصر بأفريقيا والدول العربية.

وأضاف أن مصر الاستثمار فى مصر يتيميز بتوافر مصادر الطاقة، بالإضافة إلى الحوافز التى يتضمنها قانون الاستثمار الجديد، وتوافر الأراضى الصناعية المرفقة.

وأشار فى بيان للوزارة، اليوم، أهمية دفع العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية لمستويات غير مسبوقة، لتحقيق الاستفادة القصوى للشراكة الاستراتيجية الشاملة، التى تربط القاهرة وبكين، خلال المرحلة الحالية.

ولفت إلى حرص الحكومة على جذب الاستثمارات الصينية لمصر، خاصة فى مجال المنسوجات، وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة 2020، التى تستهدف مساهمة القطاع الصناعى فى الناتج المحلى الإجمالي، ليصل إلى 21%.

وقال صن روزهى، رئيس المجلس الوطنى الصينى للملابس والمنسوجات، إن زيارة الوفد الصينى تستهدف دراسة مناخ الاستثمار فى مصر، والتعرف على أهم الحوافز والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأضاف أن أحد مهام المجلس تتضمن تقديم توصيات لمتخذى القرار فى الصين، حول أهم السياسات التحفيزية التى يتعين على الحكومة اتخاذها لتشجيع الشركات الصينية العاملة فى هذا المجال.

وأوضح أن المجلس يعد قبلة لشركات الملابس والمنوسجات الصينية التى ترغب فى الاستثمار فى الخارج، حيث يتم مساعدة الشركات على صياغة خطتها الاستثمارية فى الأسواق الخارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/23/1100808