“الإنتاج الحربي ” توفر “بنج الأسنان ” للمستشفيات الحكومية


وقعت شركة المعادي للصناعات الهندسية (مصنع 54 الحربي) التابع لوزارة الانتاج الحربى وشركة سيرونا الألمانية عقد لتوفير “بنج الأسنان” في مصر.

ونشرت البورصة مارس الماضى اتفاق “الانتاج الحربى” مع شركة سيرونا لتوريد بنج الأسنان لوزارة الصحة وتوفير احتياجات السوق خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان أن الوزارة تسعى إلى تصنيع الأدوية الضرورية محلياً والتى كان يتم استيرادها، وذلك بالتعاون مع الشركات الأجنبية لضمان توافرها فى المستشفيات والصيدليات ووحدات الرعاية الصحية الأولية.

وأشار عماد ان وزارة الانتاج الحربى تتعاون مع وزارة الصحة فى العديد من المشروعات منها انشاء مصنع الاورام بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومصنع السرنجات الطبية ذاتية التدمير بشراكة اماراتية ومصنع المحاليل الطبية، بالإضافة الى المساهمة فى تصنيع الأجهزة والمعدات الطبية وعربات الإسعاف.

وشهد العام الماضى أزمة كبيرة فى المستشفيات عيادات ومراكز طب الأسنان، بسبب نقص البنج المستخدم فى جراحات الأسنان.

وفى سياق متصل قال اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى ان الهدف من الاتفاق مع الشركة الاجنبية هو إنتاج “بنج الأسنان ” محلياً للمساهمة فى سد العجز من الأدوية المستوردة، مضيفاً أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى أن يكون لها إسهامات عديده في الصناعات المتعلقة بالمجال الطبي فى مصر بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة من أجل خدمة المواطن المصري، وذلك من خلال فائض الطاقات الإنتاجية بشركات ووحدات الإنتاج الحربي للمساهمة في المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالتعاون مع الجهات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص والشركات العالمية في إطار خطة التنمية المستدامة لمصر 2030.

وقال اللواء أسامة عبدالمجيد رئيس مجلس ادارة شركة المعادى للصناعات الهندسية فى تصريحات سابقة لـ”البورصة” ان التوريد لوزارة الصحة سيكون خلال شهرين.

اضاف عبد المجيد إن وزارة الانتاج الحربى تسعى لدعم الصناعة الوطنية وخدمة القطاع الطبى فى مصر بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة.

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/24/1101082