منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تنمية الصادرات» توقع عقد مشاركة مصر بمعرض «إكسبو دبى» 2020


الشوربجي: بدء إجراءات تنفيذ وتجهيز الجناح المصرى

 

وقعت شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات وناجى العلى المدير التنفيذى للجنة المنظمة لمعرض إكسبو دبى 2020 عقد المشاركة المصرية بالمعرض والذى يعقد خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021 بمشاركة دولية واسعة، وحضر التوقيع الدكتور يونان إدوارد رئيس المكتب التجارى المصرى بدبى.

وقالت شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات إن الهيئة بموجب هذا العقد ستبدأ فوراً إجراءات تنفيذ وتجهيز الجناح المصرى والمقام على مساحة ألف متر، وتستهدف الانتهاء منه قبل نهاية العام المقبل، وتضمن العقد كل التفاصيل المتعلقة بموقع الجناح والمراحل المختلفة للتنفيذ فضلاً عن الدعم الفنى المقدم من اللجنة المنظمة.

وأوضحت فى بيان أن المعرض يضم 3 أجنحة رئيسية تشمل جناح الفرص، وجناح التنقل، وجناح الاستدامة ويقع الجناح المصرى ضمن جناح الفرص، الذى يعكس الإمكانات الكبيرة للشركات المصرية والتى تؤهلها لأن تكون أحد أهم الشركات الاستثمارية فى منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشارت الشوربجى إلى أن فعاليات المعرض تشهد عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيراتها من الشركات الدولية المشاركة فى الإكسبو لبحث فرص الشراكات الاستثمارية مع هذه الشركات، ويقوم المكتب التجارى المصرى فى دبى بدور حيوى للمساهمة فى إنجاح المشاركة المصرية فى هذه الفعالية المهمة.

وأضافت أن الهيئة تعمل على تحقيق مشاركة مصرية متميزة بالمعرض ويعد من أهم الفعاليات التجارية العالمية، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 25 مليون زائر منهم 70% زوار دوليين.

وقالت إن إكسبو 2020 بدبى يعقد تحت عنوان «تواصل العقول وصنع المستقبل» بمشاركة أكثر من 200 جهة مشاركة تضم دول، وشركات، ومؤسسات أكاديمية، ومنظمات متعددة الأطراف، ومنظمات غير حكومية، مشيرة الى أن المعرض يحمل العديد من الفرص الاستثمارية المهمة للشركات المصرية الكبيرة، والمتوسطة، وصغيرة الحجم.

وذكر ناجى العلى المدير التنفيذى للجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2020 على دعم اللجنة المنظمة الكامل لإنجاح المشاركة المصرية بالمعرض.

وأضاف أن اللجنة توفر الدعم الفنى والمشورات للجنة المنظمة للجناح المصرى خاصة فيما يتعلق بدخول السلع والبضائع والسكن والصحة، ويوفر المعرض الغاز والكهرباء ووسائل الاتصال للجناح المصري.

وأوضح أن انشاءات الجناح المصرى انتهت بالكامل، ويبدأ دخول المنتجات المصرية للمعرض فى شهر مايو 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/25/1101121