منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إنتاج «الصلب» يرتفع 14.9% خلال الربع الأول من 2018


أسعار الحديد تفقد 100 جنيه.. والطن بـ12.7 ألف جنيه

 

ارتفع إنتاج مصر من الصلب خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة 14.9% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ومن المتوقع ان تعلن شركات الإنتاج المحلية عن أسعار البيع لشهر مايو المقبل خلال الأيام القليلة المقبلة،

بلغ إنتاج مصر من الصلب خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام 2018 نحو 1.888 مليون طن مقابل 1.642 مليون طن فى الفترة نفسها من العام 2017 وفقا لمنظمة التجارة العالمية.

وبلغ إنتاج شهر مارس الماضى وحده نحو 650 ألف طن، مقابل 583 ألف طن فى شهر فبراير السابق له، و666 ألف طن فى الشهر السابق لهما.

وقالت مصانع حديد، إن زيادة الإنتاج جاءت مدفوعة، بارتفاع الطلب على الإنتاج المحلى بعد تحجيم الاستيراد بعد فرض رسوم إغراق على الواردات من الصين وتركيا وأوكرانيا.

قال طارق الجيوشي، رئيس مجلس إدارة شركة الجيوشى للصلب، إن قرارات الإغراق كان يجب أن تصاحبها زيادة فى الإنتاج المحلى لتغطية الاحتياجات.

أشار الجيوشى إلى استقرار وتوافر العملة الصعبة فى الشهور الماضية، والذى دعم قدرة المصانع على توفير احتياجاتها من النقد الأجنبى لاستيراد كميات كافية من المادة الخام اللازمة للتصنيع.

وتراجعت أسعار الحديد من أرض المصنع خلال شهر أبريل الحالى لتتراوح بين 12.3 ألف جنيه فى الطن كأقل سعر، و12.528 ألف جنيه كأعلى سعر، بعد أن بلغت نحو 13 ألف جنيه فى شهر مارس الماضي.

أضاف محمد السويفي، أن المبيعات جيدة على مستوى وكلاء المصانع، لكن البيع بالتجزئة ضعيف فى الفترة الحالية، فالكثير من المستهلكين ينتظرون تراجعات جديدة فى أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة.

ذكر محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، إن تراجع المبيعات على مستوى التجزئة خفضت أسعار البيع الأسبوع الحالى إلى 12.7 ألف جنيه فى الطن بتراجع 100 جنيهًا عن الأسبوع الماضي.

أشار إلى أن توقعات السوق بتراجع الأسعار من أرض المصنع قوية، وننتظر الإعلان عنها فى أى وقت، بعد إعلان مصانع حديد عز عن أسعاره، اليوم الخميس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحديد حديد عز

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/25/1101184