اشتعال المنافسة على انتخابات مجلس إدارة «مصر المقاصة»


أحمد سعد ولميس نجم يتنافسان على مقعدى ذوى الخبرة
اليوم غلق باب الترشح.. والمجلس الحالى كاملاً يعيد الترشح لدورة جديدة

10 مرشحين على منصب السمسرة و5 على أمناء الحفظ
«زعزع» و«صبرى» و«سعد» يتقدمون بأوراقهم اليوم

تغلق شركة مصر المقاصة اليوم الخميس باب الترشح لانتخابات مجلس إداراتها، وسط إقبال هو الأكبر فى تاريخ انتخابات الشركة، للمنافسة على 8 مقاعد (3 للسمسرة و3 لأمناء الحفظ و2 لذوى الخبرة)، تقدم نحو 16 مرشحاً بأوراقهم الأيام الماضية، فى حين يعتزم 3 مرشحين التقدم بأوراقهم اليوم، حيث تنافس 10 مرشحين على منصب السمسرة، و5 على مقعد أمناء الحفظ.
ويتكون المجلس من 11 عضواً، تضم رئيس مجلس الإدارة، ونائبه وعضوين من ذوى الخبرة، بالإضافة لممثل البورصة المصرية، و3 أعضاء عن شركات السمسرة و3 أعضاء عن أمناء الحفظ.
وعلمت «البورصة»، أن لميس نجم نائب العضو المنتدب السابق لـ«سيتى بنك»، ستتقدم بأوراق ترشحها على مقعد ذوى الخبرة، فضلاً عن تقدم «سامح العزب» العضو المنتدب لشركة «أكيومن لإدارة المحافظ».
وقال الدكتور أحمد سعد، إنه سيتقدم اليوم بأوراق ترشحه على مقعد ذوى الخبرة، حيث شغل، منصب رئيس هيئة سوق المال قبل تغيير اسمها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية.
وتضم القائمة 10 مرشحين عن منصب السمسرة هم محمد ماهر الرئيس التنفيذى لشركة برايم القابضة، وعونى عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، وياسر راشد رئيس مجلس إدارة شركة كابيتال لتداول الأوراق المالية، ومحمد فتح الله العضو المنتدب عن شركة الشروق لتداول الأوراق المالية، وشريف حشمت المدير التنفيذى لشركة أرقام كابيتال، وطارق أباظة العضو المنتدب لقطاع الوساطة بشركة النعيم القابضة.

بالإضافة إلى رفيق مطر رئيس مجلس إدارة شركة الفرعونية للسمسرة، ومحمد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال انفستمنت للسمسرة، ومصطفى فوزى العضو المنتدب لقطاع الوساطة بشركة بايونيرز، وهانى حمدى العضو المنتدب لقطاع الوساطة بشركة أكيومن لتداول الأوراق المالية.
وعن قائمة أمناء الحفظ، يعتزم كل من ياسر زعزع ممثل عن بنك QNB، وأيمن صبرى عن شركة أصول للأوراق المالية، التقدم بأوراق الترشح اليوم، فضلاً عن انتهاء كل من نضال عصر المشرح عن البنك المصرى الخليجى، وعمرو الجناينى عن البنك التجارى الدولى، من التقدم بأوراق الترشح.
فتحت مصر للمقاصة المجال للمشاركة فى انتخابات مجلس الإدارة منذ يوم 10 أبريل الحالى، وحتى يوم 26 أبريل نفسه، فيما سيتم اجراء الانتخابات يوم 2 يوليو المقبل.
ويتكون مجلس إدارة المقاصة حالياً من محمد عبدالسلام رئيساً، وطارق عبدالبارى عضواً منتدباً، بجانب نضال القاسم، وياسر زعزع وعمرو الجناينى كممثلين عن أمناء الحفظ، وعمرو ماهر ومحمد كفافى من ذوى الخبرة، ومحمد فريد ممثلاً عن البورصة، محمد ماهر، وعونى عبدالعزيز، وياسر راشد والذى انضم بديلاً لمحمد فتح الله كممثلين عن شركات السمسرة، وجميعهم تقدموا بأوراق ترشحهم.
وتنتهى مدة المجلس الحالى يوم 18 يوليو المقبل، على أن يتولى فى اليوم ذاته المجلس الجديد المنتظر انتخابه، لإدارة الشركة خلال الثلاث سنوات التالية.
وحققت مصر للمقاصة أكبر صافى ربح فى تاريخها خلال 2017، مسجلة 240 مليون جنيه بنسبة نمو بلغت 84.6% مقارنة بـ130 مليون جنيه فى 2016، ويتوزع هيكل مليكتها بين البنوك وشركات أمناء الحفظ، بنحو 50% والبورصة المصرية 5% وشركات السمسرة بنسبة 45%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر المقاصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/26/1101241