منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«القاهرة للاستثمارات» تدرس العودة للبورصة الربع الأخير 2018


«هيرميس» مديراً للطرح و«التميمى» مستشاراً قانونياً محلياً و«وايت آند كيس» دولياً
مصادر: طرح قطاع التعليم عقب تقسيم الشركة وتخارج «أبراج»

تدرس شركة القاهرة للاستثمارات والتنمية العقارية العودة للقيد فى البورصة المصرية مرة أخرى عبر طرح نحو 30% من أسهمها الشركة، بعد تخارج «مجموعة أبراج » لصالح عائلة القلا الأسبوع الماضي.
وعلمت «البورصة»، أن المجموعة المالية هيرميس الأقرب لإدارة طرح الشركة فى البورصة عقب تقسيمها، ويقتصر الطرح على قطاع التعليم، فيما يعمل مكتب «التميمى ومشاركوه» مستشارا قانونيا لـ«القاهرة للاستثمارات»، و«وايت آند كيس» مستشاراً قانونيا للطرح الدولي، و«ذو الفقار» مستشاراً لمدير الطرح.
وشهد الأسبوع الماضى تنفيذ عملية بيع حصة «أبراج» لصالح شركة «سوشيال إمباكت» المملوكة بالكامل لعائلة القلا، خاصةً بعد موافقة الجمعية العامة للشركة على التقسيم نشاط الشركة إلى تطوير عقارى و فصل نشاط التعليم فى شركة مستقلة.
وأوضحت المصادر أن الطرح سيكون الأكبر فى قطاع التعليم، وتمتلك الشركة جامعة بدر، التى تضم 8 كليات بالإضافة إلى 21 مدرسة، تخطط لرفعها إلى 30 مدرسة بحلول 2019.
كانت الشركة قررت الشطب الاختيارى لأسهمها بعد تقديم عرض شراء إجبارى لحصص الأقلية بسعر 21.23 جنيه مطلع 2015.
ويتوزع هيكل الملكية بين شركة سوشيال إمباكت بنسبة 51% و«مجموعة أبراج» عبر «هكسلاى هولدنج» بحصة 26.5% وفقاً لآخر بيان للشركة، فضلاً عن قرض مساهم بقيمة 7 ملايين دولار من المجموعة الإماراتية قابل للتحويل إلى أسهم.
كانت «هكسلاى هولدنج» قد تعهدت خلال صفقة الاستحواذ على حصة الأقلية فى 2015 برفع رأسمال الشركة بنحو 100 مليون جنيه، والبالغ وقتها 119 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/29/1101563