منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





دعوى جديدة من أوراسكوم للإنشاء ضد جولدن بيراميدز أمام «إدارة الإفلاس»


جلسة غدًا الاثنين للاطلاع وحضور ذوى سلطة التسوية والتفاوض من الطرفين
أوراسكوم: حجزنا على أرصدة بقيمة 1.2 مليار جنيه للوفاء بالحكم
جولدن بيراميدز: حكم التحكيم الصادر محل دعوى تزوير أصلية

اتجهت شركتا أوراسكوم للإنشاء والصناعة واتحاد المقاولين العالمية لإقامة دعوى إفلاس أمام المحكمة الاقتصادية ضد شركة جولدن بيراميدز بلازا والبنك العربى الأفريقى الدولى لكونه البنك الدائن المرتهن للشركة الأولى.
وذكرت أوراسكوم للإنشاء والصناعة أن حكمًا تحكيماً صدر لصالحها من مركز القاهرة للتحكيم التجارى عام 2014 يلزم جولدن بيراميدز للتنمية السياحية بسداد مبلغ 248.3 مليون جنيه بالإضافة إلى نسبة 5% فائدة من تاريخ صدور الحكم وحتى السداد النهائى، وكذلك 31 مليون دوﻻر بجانب 5% نسبة فائدة من تاريخ صدور الحكم وحتى موعد السداد النهائي.
ووفقا للدعوى فإن شركة جولدن بيراميدز ملتزمة أيضًا بسداد مبلغ 12 مليون جنيه و3.6 مليون دوﻻر بالإضافة إلى فائدة بسيطة وفقًا لسعر الليبور بالإضافة إلى نسبة 2% من تاريخ الحكم النهائى، علاوة على 8.7 مليون دوﻻر بالإضافة إلى نسبة 5% فائدة بسيطة من تاريخ صدور الحكم وحتى الموعد النهائى للسداد.
وقالت جولدن بيراميدز بلازا «إن حكم التحكيم الصادر فى الدعوى رقم 467 لسنة 2006 والذى يعد سند الطلب المقدم أمام إدارة الإفلاس هو محل دعوى تزوير أصلية وطعون سبق الإفصاح عنها مقامة جميعها من الشركة عن ذلك التحكيم ومازالت متداولة أمام القضاء».
وأضافت جولدن بيراميدز فى بيان للبورصة المصرية، أنها علمت يوم 26 أبريل الجارى أن طلبًا مقدمًا من شركتى أوراسكوم للإنشاء والصناعة واتحاد المقاولين العالمية ضد شركة جولدن بيراميدز بلازا.
وأضافت «أن هذا الطلب تحدد له جلسة يوم 26 أبريل الجارى أمام إدارة الإفلاس وتم تأجيلها لجلسة يوم 30 من الشهر ذاته، بناء على طلب من شركتى أوراسكوم للإنشاء والصناعة واتحاد المقاولين العالمية لتقديم توكيل يبيح الحضور أمام هيئة التسوية وللاطلاع من جانبنا ولحضور من له سلطة التسوية والتفاوض من الطرفين»
وذكرت دعوى أوراسكوم للإنشاء والصناعة أنها حجزت على أرصدة جولدن بيراميدز فى البنوك والشركات للوفاء بقيمة 1.2 مليار جنيه بعد حكم التحكيم.
وقالت الدعوى إن شركة جولدن بيراميدز توقفت تمامًا عن السداد وعجزت عن تنفيذ الحكم الصادر ضدها لصالح شركتى أوراسكوم للإنشاء والصناعة واتحاد المقاولين العالمية كما قام ممثلو شركة جولدن بيراميدز بالقيام بتصرفات ضارة بمصلحة الدائنين.
وتعود وقائع النزاع بين الطرفين إلى عام 2000 حينما أبرمت شركة جولدن بيراميدز للتنمية السياحية عقدًا مع شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وشركة اتحاد المقاولين العالمية لإجراء عمليات توسيع وتطوير لمشروع سيتى ستارز، لكن حدثت خلافات بين الأطراف المتعاقدة ولم تنجح المفاوضات الودية لحل النزاع ولجأت أوراسكوم لإقامة دعوى تحكيمية فى يناير 2006 وما أسفرت عنه من صدور حكم تحكيمى لصالحها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/29/1101585