منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




5 مليارات جنيه صافي أرباح «قطاع الأعمال» النصف الأول من العام المالى الجارى


قدر محمد حسونة، وكيل أول وزارة قطاع الأعمال العام، صافي أرباح شركات قطاع الأعمال العام عند 5 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.
وقال حسونة لـ«البورصة»، على هامش مشاركته بمؤتمر حابي للاستثمار، إن شركات قطاع الأعمال حققت طفرة في معدلات الربحية خلال العام المالي الحالي، دون أن يُفصح عن إجمالي الأرباح بنهاية الشهور التسعة الأولى من العام.
أشار إلى تحقيق شركات قطاع الأعمال أرباحًا إجمالية قدرها 15 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، منها 7.5 مليار جنيه صافي أرباح بعد حساب الخسائر.
وذكر حسونة، أن قطاع الأعمال لا يمكن وصفه حاليًا بالكيان الخاسر، وقال: «في حوزتنا 121 شركة، تُحقق 72 شركة منها أرباحًا سنوية».
وتوقع أن تشهد شركات قطاع الأعمال العام تحسنًا كبيرًا في العوائد خلال السنوات المقبلة، مع اتجاه الوزارة لتنفيذ خطط موسعة لإعادة هيكلة الشركات الخاسرة، واستغلال الأصول العقارية غير المستخدمة.
وتعمل وزارة قطاع الأعمال العام على إعادة هيكلة شركات تابعة لها، في مقدمتها مصانع الغزل والنسيج بعدد 25 شركة، بخلاف 7 محالج، وشركة الحديد والصلب التابعة للقابضة المعدنية، وتطوير الفروع التابعة للقابضة للسياحة بالمشاركة مع القطاع الخاص.
وقال إن قطاع الأعمال يُشارك بعدد كبير من الشركات في برنامج الطروحات الحكومية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف: «ليس الهدف من الطرح الحصيلة فقط، لكن الهدف الأساسي هو ضم القطاع الخاص لمجالس إدارات الشركات ومشاركته في صنع القرارات والرقابة عليها، وتعزيز الحوكمة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/30/1101737