منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” تجهز 1646 عربة اسعاف لمواجهة سوء الاحوال الجوية


عماد : مستشفيات الوزارة جاهزة لاستقبال أى مصابين.. وغرفة أزمات على مدار الساعة

أعدت وزارة الصحة والسكان، خطة تأمين طبى شاملة تتضمن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الى الدرجة القصوى وعقد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان عام وزارة الصحة على مدار الساعة تحسبا لسوء الاحوال الجوية المتوقع.

وقال احمد عماد الدين وزير الصحة والسكان انه من المقرر الدفع بـ 1646 سيارة اسعاف مجهزة بالمحافظات بناءا علي توقعات هيئة الارصاد الجوية باحتمالية سقوط امطار غزيرة علي كافة أنحاء البلاد مع احتمالية وجود سحب منخفضة خلال الايام القادمة واحتمال وجود عواصف ترابية.

اضاف عماد أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات تعاني من اختناقات وضيق في التنفس نتيجة العواصف الترابية التى قد تشهدها بعض المحافظات، وخاصة مستشفيات الصدر المنتشرة بالمحافظات والبالغ عددها 35 مستشفى.

وأوضح وزير الصحة أن خطة التأمين الطبى تتضمن المرور على معظم المستشفيات وخاصة القريبة من الطرق السريعة واعداد التقارير المصورة وارسالها تباعا الى غرفة الأزمات الرئيسية بديوان عام الوزارة ، مشيراً الى تجهيز فريق انتشار سريع لكل محافظه لدعم المحافظه والمحافظات المجاورة عند الاحتياج .

ومن جانبه قال الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير للرعايات والمشرف على هيئة الاسعاف، أن الأدوية ومستلزمات الطوارئ متوفرة بكميات اضافية بجميع المستشفيات ، وتم التأكد من توافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات اضافية، كما تم زيادة أعداد الاطباء النوبتجيين بالاقسام الحرجة.

ولفت وديع الى جاهزية كافة أجهزة الاقسام الحرجة والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، واخلاء 30%من اسرة المستشفى في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة رفع درجة الاستعداد .

وأوضح وديع أن الخطة تتضمن أيضاً التنسيق مع جميع مديريات الصحة بالمحافظات وخاصة المتوقع بها حدوث سيول قد تتسبب في اضرار مادية وبشرية وهي مرسى مطروح ، الاسكندرية ، البحيرة ،شمال وجنوب سيناء ، السويس ، البحر الاحمر ،بني سويف ، المنيا ، سوهاج ، الاقصر ، أسوان ، كفر الشيخ ، قنا ، الوادي الجديد ،و اسيوط .

ونصحت الوزارة المواطنين بالتعامل مع هذه الأجواء بارتداء الكمامات وشرب الماء بكميات كبيرة تجنبا للجفاف الذي قد يصيب مريض الحساسية بأزمات صحية، إضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ” سى” ، والتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بضيق شديد في التنفس وعدم النزول إلا في حالات الضرورة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواء الصحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/04/30/1101895