منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«أكور» تستحوذ على «موفنبيك» مقابل 480 مليون يورو


الانتهاء من الموافقات التنظيمية للصفقة النصف الثانى من 2018
وقعت أكور للفنادق اليوم اتفاقية مع شركة موفنبيك القابضة وشركة المملكة القابضة للاستحواذ على فنادق ومنتجعات موفنبيك مقابل 560 مليون فرنك سويسرى ما يعادل 480 مليون يورو، وسيكون لهذه الصفقة تأثيراً تراكمياً على أرباح المجموعة، بداية من السنة الأولى.
تعمل فنادق ومنتجعات موفنبيك، التى تأسست عام 1973 فى سويسرا، فى 27 دولة من خلال 84 فندقاً «أكثر من 20.000 غرفة».
وتخطط فنادق ومنتجعات موفنبيك لافتتاح 42 فندقاً إضافياً بحلول عام 2021 وهو ما يمثل حوالى 11.000 غرفة وبتوسعات ملموسة فى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا ودول المحيط الهادى، وتقوم المجموعة بتوظيف أكثر من 16.000 فرد فى جميع أنحاء العالم.
وقال سيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة أكور للفنادق، إن صفقة الاستحواذ ستسهم فى ترسيخ مكانة المجموعة فى السوق الأوروبية مع الإسراع بالنمو فى الأسواق الناشئة ولا سيما الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادى.

وذكر أن الصفقة ستخضع للاعتماد والموافقات التنظيمية ويتم اكتمالها خلال النصف الثانى من عام 2018، وأضاف: «من خلال انضمام موفنبيك للمجموعة، ستستفيد من نفوذ أكور للفنادق، خاصةً الانتشار والتطوير».
تابع ان هذه الصفقة توضح الاستراتيجية التى تعتزم المجموعة إنتهاجها من خلال اغتنام الفرص الجيدة واستغلالها لتقوية خططها الإنمائية.
ستستفيد فنادق ومنتجعات موفنبيك من برنامج الولاء الخاصة بشركة أكور للفنادق بالإضافة إلى قنوات التوزيع وأنظمة التشغيل الخاصة بها وهذا من شأنه أن يساعد فى تحقيق القدر الأمثل لتحسين أدائهم.
تعتبر شركة أكور للفنادق الرائدة عالمياً فى مجال إدارة الفنادق وتطوير الرقمى تقدم خدمات متميزة فى أكثر من 4200 فندق ومنتجع ووحدات سكنية بالإضافة إلى أكثر من 10.000 من أرقى البيوت حول العالم، وتعمل كخبرة مزدوجة فى اكثر من 95 دولة، مستفيدة استثمارياً وإدارياً.
وتشمل الشركة ماركات عالمية مثل رافلز، سوفيتل لجندز، أس أو سوفيتل، فيرمونت، وان فاين ستيى، أم جاليرى by سوفيتل، بولمان، سويس أوتيل، وأشهر الماركات المتوسطة مثل 25 أورز، نوفوتيل، مركيور، ماما شلتر، أداجيو بالإضافة إلى الماركات الاقتصادية مثل جو & جو، آيبيس، آيبيس ستايلز، آيبيس بادجت والماركات على مستوى المنطقة جراند مركيور، ذى سبل، هوتيل أتش وان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/01/1102078