منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




خريطة واردات اللحوم حتى شهر رمضان المقبل


66.6 ألف رأس ماشية دخلت السوق فى 4 شهور.. و77.4 ألف فى الطريق

70 ألف طن لحوم مجمدة ضمن استعدادات الموسم وتكثيف الرقابة

سجلت واردات اللحوم فى أول 4 أشهر من العام الجارى نحو 66.6 ألف رأس من الماشية و55 ألف طن من اللحوم المجمدة.

قالت وزارة الزراعة، فى بيان، إن واردات اللحوم الحية تتوزع بين 30.5 ألف رأس عجل بقرى بغرض الذبح الفوري، و36.1 ألف رأس عجل حى بغرض التسمين، وتتوزع اللحوم المجمدة بين 47 ألف طن لحوم بقرية، و8 آلاف طن دواجن.

أضافت الوزارة، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تُشرف على استيراد كميات من اللحوم تبلغ 3 آلاف طن لحوم بقرية المبردة وألفى طن من لحوم الضأن المشفاه المجمدة عبر السودان.

وتُشرف الخدمات البيطرية أيضًا على استيراد 58.9 ألف رأس من الأبقار عبر السودان، وأوكرانيا، والصومال، والبرازيل، و18.5 ألف رأس عجول بقرية الحية بغرض التربية من السودان والمجر وأوكرانيا، وسيصل عل مراحل خلال الشهور المقبلة، كما تُشرف اللجان البيطرية على استيراد 15 ألف طن من الدواجن (الكاملة) المجمدة من البرازيل.

أضاف البيان، أن الوزارة ضخت كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والاسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة، وسلعًا غذائية وياميش رمضان، بجميع المنافذ التابعة لها، فضلاً عن السيارات المتنقلة التى تجوب القرى والمناطق النائية، وبأسعار مخفضة.

قال مصدر حكومى إن وزارة الزراعة، تملك نحو 355 منفذًا فى جميع المحافظات، وتم ضخ المنتجات فى أغلبها، ويجرى حصر جميع الاحتياجات المتبقية لتوريدها.

أشار إلى أن التخفيضات على أسعار المنتجات تتراوح بين 15 و20%، للقدرة على تحريك عملية البيع ومساعدة المواطنين نسبيًا وسط حالة التضخم التى أثرت على جميع الأسعار مؤخرًا.

وكلفت الوزارة هيئة الخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى فى المحافظات بتكثيف عمليات التفتيش والمرور على الأسواق والمحال ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، والمطاعم، لضبط أى مخالفات، والتأكد من سلامة المنتجات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/01/1102086