منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات الحديد تُثبت أسعار مايو من أرض المصنع


«الجيوشى»: الأسعار ستنخفض مع وصول شحنات جديدة من «الخام»

 

أعلنت شركات الحديد تثبيت أسعار البيع من أرض المصنع، خلال شهر مايو الحالى، عند مستويات الأسبوعين الماضيين من شهر أبريل الماضى، وسط توقعات بانخفاضها مع وصول شحنات جديدة من المادة الخام الفترة المقبلة.
قال محمود سلامة، رئيس شركة «أروميكس جروب» لتجارة مواد البناء، إن «حديد عز» أعلنت تثبيت أسعار بيع الحديد من أرض المصنع عند 12.528 ألف جنيه فى الطن، كما أعلنت شركة «بشاى للصلب» تثبيت السعر عند 12.525 ألف جنيه فى الطن، للأسبوع الثانى على التوالى.
أوضح «سلامة»، أن انخفاض أسعار البيع من أرض المصنع، منتصف شهر أبريل الماضى، ساهم فى خفض السعر للمستهلك بمتوسط 300 جنيه، فى الطن على دفعتين، لتهبط إلى 12.7 ألف جنيه، مقابل 13 ألف جنيه قبلها.
قال طارق الجيوشى، رئيس مجلس إدارة شركة الجيوشى للصلب، إن الفترة المقبلة ستشهد تراجعاً فى أسعار البيع من أرض المصنع، بنسب مختلفة، وفقاً لظروف السوق.
أشار «الجيوشى»، إلى تراجع أسعار خامات الإنتاج فى بورصة لندن للمعادن خلال النصف الثانى من شهر أبريل الماضى بقيمة 15 دولاراً فى الطن، ليتراجع سعر «البليت» إلى 525 دولارًا مقابل 540 دولاراً فى النصف الأول من الشهر ذاته.
كما انخفضت أسعار «الخردة»، خلال الفترة نفسها لتتراوح بين 340 و350 دولاراً فى الطن، مقابل بلوغها 372 دولاراً بداية فى مارس الماضى.
لفت إلى أن تراجع أسعار «البيليت» سيجبر المصانع على التراجع، وسيتم ذلك فور وصول الشحنات الجديدة التى تعاقدت عليها المصانع.
أوضح أن المصانع ستحسب الأسعار الجديدة، وفقاً لمتوسط تكلفة الإنتاج فى الخامات القديمة والجديدة، وقد يكون التراجع خلال أيام.
ذكر وائل سعيد، رئيس شركة «الفجر ستيل» لتجارة مواد البناء، أن المصانع تنتظر إعلان مجموعة شركات «حديد عز» عن أسعارها فى نهاية الأسبوع الحالى بالثبات أو التراجع، لتعديل أوضاعها بناءً عليها.
أوضح أن التعاقدات الحالية على الحديد من قبل المستهلكين ضعيفة، والسوق ينتظر الأسعار الجديدة بعد التخفيض لإبرام تعاقدات جديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/01/1102116