«تحيا مصر» يُسلم الدفعة الأخيرة من سيارات النقل للشباب الأسبوع المقبل


مفاوضات مع «التموين» و«تنمية المشروعات »لتنفيذ خطط جديدة

يسلم صندوق تحيا مصر الأسبوع المقبل الدفعة الأخيرة من سيارات النقل حمولة 1.5 طن للمستفيدين من مشروعات تمكين الشباب ويبلغ عددها 111 سيارة.
وقال إبراهيم كرم المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر لـ«البورصة » إن 245 سيارة مبردة من هذا النوع سلمت للشباب المستفيد بالمشروع، وذلك من إجمالى 356 سيارة.
وأوضح أن من المقرر تسليم الدفعة الأخيرة وعددها 111 سيارة الأسبوع المقبل، ويوجد مفاوضات مع وزارة التموين و جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة، ومتناهية الصغر لتمويل مرحلة جديدة من مشروعات تمكين الشباب فى مختلف المحافظات.
وأضاف كرم أن اجتماعا سيعقد بين ممثلين من الوزارة والجهاز خلال أيام، للاتفاق النهائى على نوع المشروعات وآلية التمويل، لكنه لم يفصح عن التفاصيل لحين الاتفاق مع الجهات المختصة.
لفت إلى أن مشروعات الصندوق لها أبعاد اقتصادية واجتماعية، وضم الشباب إلى السوق الرسمى، وتمكينهم من الحصول على فرصة عمل.
وذكر أن الصندوق وزع 500 سيارة نقل حمولة 5 اطنان بتكلفة 114 مليون جنيه فى وقت سابق وساعد ذلك على توفير 1500 فرصة عمل، وزيادة عدد منافذ توزيع السلع التموينية فى المحافظات التى يوجد بها نقص فى المنافذ.
وقال إن الصندوق نفذ مشروعات للشباب بقيمة 300 مليون جنيه، ساهم من خلالها فى توفير 5 آلاف فرصة عمل.
ولفت إلى أن تمويل هذه المشروعات عبر قرض «دوار»، ويسدد المستفيد دفعة مقدمة 15%، وباقى المبلغ على 6 سنوات بفائدة 5% سنوياً.
وأضاف أن الصندوق سلم أيضاً 1000 سيارة تاكسى للشباب فى 10 محافظات، و200 سيارة نقل مبرد حمولة 5 أطنان، ويتملك كل 3 شباب سيارة، فضلاً عن تسليم 40 سيارة نقل مبرد حمولة 1.5 طن فى 19 محافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تحيا مصر

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/05/02/1101988