منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




20% ارتفاعاً فى الطلب على الفراشة تمهيدا لـ«موائد الرحمن»


قالت شعبة الفراشة، بغرفة القارة التجارية إن الطلب على الفراشة ارتفع بنسبة 20% الفترة الحالية استعداداً لإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان المقبل.
وقال محمد فوزى، رئيس شعبة الفراشة بغرفة القاهرة التجارية، إن الطلب على الفراشة الفترة الحالية يشهد زيادة مقارنة بالعام الماضى الذى شهد تراجعاً بسبب الإجراءات والتراخيص اللازمة لإقامة موائد الرحمن.

وكانت وزارة التنمية المحلية قد أصدرت قراراً العام الماضى، حددت فيه شروطاً لتنظيم الموائد الرمضانية وتضمن القرار، أن تقام المائدة فى مكان بعيد عن الطريق العام، لعدم تعطيل حركة المرور، والحصول على موافقة من قطاع الحماية المدنية، لتأمين أرواح ضيوف المائدة، والتعهد بالتعاون مع هيئة النظافة بالحى، لمنع تراكم القمامة.
أشار إلى أن قطاع الفراشة شهد رواجاً كبيراً هذا العام بنسبة 90% مقارنة بالعام الماضي، نتيجة إجراء الأنتخابات الرئاسية مارس الماضى بالإنتخابات الرئاسية والإستعدادت التى سبقتها بنحو شهرين.
تابع أن الطلب على الفراشة إستعداداً لشهر رمضان لا يقتصر على موائد الرحمن فقط وإنما يكون أيضا لمحلات الياميش والعطارة لإقامة بوابات وخيم عرض السلع بها.
من جهته قال عبدالرحمن سعداوى، عضو شعبة الفراشة بغرفة القاهرة التجارية، إن 70% من العاملين فى القطاع ينتظرون شهر رمضان لكسر حالة الركود التى يعانون منها على مدار العام، فى ظل تراجع الإقبال من قبل المواطنين على إقامة الأفراح والمناسبات فى الخيم، وإستبدالها بدور المناسبات.
لفت إلى أنه قام بتوريد مستلزمات الفراشة ذات الطابع الشعبى المرتبطة برمضان، إلى عدد من الفنادق داخل القاهرة، نظراً لزيادة الطلب عليها ونشاط السياحة العربية فى هذا التوقيت من العام.

وتوقع إبراهيم أبوزيد، صاحب محل فراشة بمحافظة كفرالشيخ، ارتفاعاً فى نشاط القطاع خلال رمضان 2018، رغم ارتفاع أسعار بعض المعدات، كالكراسى، والسجاجيد وغيرها، مرجحاً تعويض هذه التكاليف من خلال الطلب المتزايد خلال الشهر.
وعن عدد الموائد المستهدفة خلال رمضان أشار إلى أن العدد يخضع وفقاً للعرض والطلب، من قبل المواطنين، لافتاً إلى أنه يتعاقد مع نحو 11 فرد ومؤسسة خلال شهر رمضان، موزعين على عدد من المناطق المختلفة بينما تتباين أسعار الإيجار من منطقة لأخري.

 

 

عبد عطا

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/02/1102362